سلة - رجال المنتخب يفتتحون مشوار إفريقيا بمواجهة موزمبيق

الخميس، 07 سبتمبر 2017 - 13:24

كتب : FilGoal

سلة شباب مصر

يفتتح رجال المنتخب المصري لكرة السلة مشوار بطولة إفريقيا في نسختها الـ29 بمواجهة منتخب موزمبيق في تمام الواحدة والنصف من ظهر الغد.

تقام البطولة بتنظيم مشترك بين تونس والسنغال، وتقع مصر في المجموعة الرابعة بجوار السنغال، موزمبيق وجنوب إفريقيا وتقام فعاليتها بدولة السنغال.

يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي على أن تقام الأدور الإقصائية بتونس فقط.

في حال تأهل المنتخب لربع النهائي يواجه من المجموعة الثانية التي تضم (أنجولا، إفريقيا الوسطى، أوغندا والمغرب).

وتضم فائمة الفراعنة 12 لاعبا تحت قيادة المدير الفني عمرو أبو الخير وهم "رامي جنيدي - إبراهيم الجمال - يوسف شوشة - رميح سامح - معتز عكاشة - مهند الصباغ - عمرو الجندي - هيثم كمال - مصطفى مكاوي - أحمد السلعاوي - رامي إبراهيم - أحمد سامي".

يغيب عن المنتخب المصري جميع اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية أو دوري الجامعات الأمريكي.

حقق المنتخب المصري لقب البطولة من قبل 5 مرات مشتركاً مع المنتخب السنغالي في المركز الثاني خلف منتخب أنجولا المتوج باللقب 11 مرة.

يذكر أن هذه البطولة غير مؤهلة إلى منافسات كأس العالم 2019 المقرر إقامته بالصين بسبب تغيير نظام البطولة وزيادة عدد الفرق المتنافسة إلى 32 فريقاً بدلاً من 24.

يتأهل من قارة إفريقيا إلى كأس العالم 5 منتخبات بدلاً من ثلاثة وتقام التصفيات في الفترة من نوفمبر 2017 إلى فبراير 2019.

تقع مصر في المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة للمونديال رفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية وأنجولا والمغرب ويتأهل أول 3 فرق إلى الدور الثاني من التصفيات على أن تقسم الـ12 فريقاً المتأهلين على مجموعتين يصعد منهما أول فريقين مباشرة إلى كأس العالم بينما يلاقي صاحب المركز الثالث نظيره من المجموعة الأخرى لتحديد المتأهل الخامس.

تفتتح مصر مبارياتها مع منتخب الكونغو الديمقراطية في 24 نوفمبر المقبل.

التعليقات