تيباس يهاجم سان جيرمان: صفقة نيمار مثل تبولهم في الفراش أو حمام السباحة

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 - 14:20

كتب : محمد يسري

نيمار

هاجم خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، ناديا باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي بسبب الأموال التي قاموا بصرفها خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك في كلمته بالمؤتمر "سوكر إكس".

وقال تيباس: "ما فعلناه كأننا أمسكنا بهم يتبولون في الفراش أو في حمام السباحة". في إشارة منه للتحايل الذي قام به باريس سان جيرمان لإتمام صفقة نيمار.

وأضاف "ما يحدث هراء. مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان لا يبالوا بقوانين اللعب المالي النظيف، يجب على المؤسسات مثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واتحاد الأندية الأوروبية فتح التحقيقات معهم".

وأكمل "سان جيرمان وسيتي لديهم أموال لا تأتي من مواردهم من كرة القدم، سابقا كان يحدث هذا مع تشيلسي، وهذا أمر غير تنافسي".

وتابع "بإمكان ناصر الخليفي مالك سان جيرمان كسر عقود ليونيل ميسي لاعب برشلونة وكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد إذا أراد ذلك، سيقوم ببيع النفط والغاز ثم يدفع الشرط الجزائي الخاص بهم".

وعن الأقاويل التي تثار حول مساعدات الحكومة لإسبانيا لريال مدريد وبرشلونة، قال: "هذه حجتهم دائما مثل الأطفال".

وأوضح "سان جيرمان لديه عقود رعاية أكثر من مانشستر يونايتد، أيعقل؟ هذا مستحيل أن يحدث في الحالات الطبيعية".

وأردف "أن تمتلك موارد مالية ومساعدات من بلدان وحكومات في كرة القدم أمر غاية الخطورة".

وواصل تيباس "سيتي صرف 950 مليون يورو وسان جيرمان صرف مليار يورو، إن لم نتحكم في هذا أمر؛ ستدمر كرة القدم".

وعن صفقة انتقال نيمار إلى سان جيرمان، قال: "إنهم يضحكون على النظام، نيمار خدع إدارة برشلونة وخدع الكرة الإسبانية وانتقل إليهم. لن نسمح بهذا أن يحدث ولن نتقبله مستقبلا، يجب أن نقف أمام هذا بقوة".

نيمار فعل الشرط الجزائي الموجود بعقده مع برشلونة وانتقل لباريس سان جيرمان بمبلغ 222 مليون يورو ليكون أغلى لاعب في العالم.

وعن حصول سان جيرمان على كيليان مبابي على سبيل الإعارة من موناكو على أن يقوموا بشراء عقده في الموسم المقبل مقابل 180 مليون يورو، قال: "فعلوا ما يحلوا لهم بطرق قانونية للتحايل على القانون".

واتم تيباس "موقفي هذا ليس بسبب حصول باريس سان جيرمان على لاعب من برشلونة؛ لا، أنا أهتم بأمور كرة القدم كافة".

وقدم تيباس طلبا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الإثنين الماضي، لتلحقيق مع مانشستر سيتي الإنجليزي بشأن ما صرفه في سوق الانتقالات الصيفية. (طالع التفاصيل)

التعليقات