وزير الرياضة عن لائحة الأهلي: ما ستقرره اللجنة الأولمبية سيتم تنفيذه

الأربعاء، 06 سبتمبر 2017 - 00:58

كتب : محمود باهي

طاهر و وزير الرياضة في مجلس الشعب

شدد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن إقرار اللوائح الجديدة للأندية والاتحادات، يتم بعد توجيه من اللجنة الأولمبية المصرية دون أي تدخل حكومي.

وقال خالد عبد العزيز عبر برنامج "الحريف" بقناة "دي إم سي سبورتس" قائلا:"وفقًا لقانون الرياضة الجديد، ستتولى اللجنة الأولمبية مقاليد إدارة الأمور بالنسبة للوائح المنظمة للأندية والاتحادات وكافة الهيئات الرياضية".

وأضاف"وزير الرياضة سيكون له دور آخر تدعيم البنية الأساسية من ملاعب وصالات مغطاة، وجعل الرياضة مكون رئيسي في حياة كل أفراد الشعب".

واستدرك"أما التنافس والاحتراف، هناك اتحاد وأندية تضم خبراء وفنيين، فالبعض لم يتصور أن الحكومة ستقسم على أن تتولى اللجنة الأوليمبية تتولى الأمور، بل تخيلوها خدعة للسيطرة على الأندية بشكل آخر، الأمر سيستغرق وقتًا لعمل نقلة للرياضة المصرية".

وشدد"ما ستقرره اللجنة الأولمبية ستنفذه، كنت عضوًا بمجلس إدارة ناد 14 سنة، وعملت بأحد الاتحادات 6 أشهر، وكنت مقتنعًا بعدم التدخل الحكومي بل منح الحق للاندية وجمعياتها العمومية في وضع لوائحها الخاصة".

وواصل"سأواجه ببعض الهجوم والاعتراضات، وما حدث الفترة الماضية يؤكد أننا نسير بخطى ثابتة ونجحنا بنسبة 80%، وأؤكد أن الأمور ستتحسن، وكل الأندية ستضع لوائحها قبل نهاية يونيو 2018".

واستطرد"تعرضت لهجوم شديد خلال آخر 3 أشهر، لا يتحمله أحد، ويتبقى فترة الانتخابات، وحديث عن الذمم المالية، لابد أن نتحمل، فلا مجال لتأجيل ملفات حاسمة".

وبسؤاله عن إمكانية تطبيق اللائحة الاسترشادية على النادي الأهلي، اختتم وزير الرياضة"أتلقى من اللجنة الأولمبية خطابًا بإقرار لوائح الأندية، ونشرها في الوقائع المصرية، وأنتظر غدًا مجموعة من لوائح الأندية، وننشرها في الوقائع المصرية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى".

التعليقات