أبوجريشة لـ في الجول: نحتاج لمهاجم "حقيقي" وسرعة صلاح للفوز على أوغندا

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 - 14:39

كتب : ياسر الشريف

منتخب مصر

قال علي أبوجريشة نجم الإسماعيلي السابق والمشرف على الكرة بنادي وادي دجلة حاليا إن منتخب مصر بحاجة لرأس حربة "حقيقي وغير مصنوع" للفوز على المنتخب الأوغندي في المباراة التي تقام غدا الثلاثاء، على ملعب برج العرب في الجولة الرابعة لتصفيات كأس العالم.

وصرح أبوجريشة لـFilGoal.com قائلا:"لابد أن يدفع هيكتور كوبر مدرب المنتخب برأس حربة صريح أمام أوغندا وليس بلاعب يتم توظيفه في مركز رأس الحربة على الرغم من أنه لا يشغل هذا المركز مع فريقه".

وأكمل "المهاجم الصريح لديه حاسة تهديفية عالية وقادر على تنفيذ التعليمات ومساعدة المنتخب لتحقيق الفوز. وهذا الفرق بينه وبين من يشغل هذا المركز بشكل مؤقت".

ودفع كوبر بمحمود عبد المنعم كهربا جناح اتحاد جدة السعودي في مركز المهاجم قبل أن يستبدله بعمرو جمال أمام أوغندا في المباراة السابقة والتي خسرها المنتخب بهدف دون رد في الجولة الثالثة يوم الخميس.

واستطرد أبو جريشة قائلا:"عمرو جمال لاعب جيد لكنه حتى الآن لم يشارك مع بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي. كنت أفضل ضم عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي أو عرفة السيد مهاجم وادي دجلة والاعتماد عليهم في مركز رأس الحربة".

عمرو جمال انتقل لبيدفيست ويتس لمدة موسم على سبيل الإعارة من الأهلي وشارك مع فريقه في مباراة واحدة فقط في كأس جنوب إفريقيا قبل أن ينضم لمعسكر منتخب مصر في فترة التوقف الدولي.

وتطرق نجم الدراويش السابق للحديث عن الطريقة التي يفضلها للعب ضد أوغندا قائلا: "الكرات الخلفية هي سلاحنا. علينا استغلال سرعة محمد صلاح وسوء تمركزهم الدفاعي للتسجيل في مرماهم".

وأضاف "أحذر المنتخب المصري من قوة لياقة لاعبي أوغندا البدنية العالية والتي تساعدهم للاندفاع إلى الهجوم والعودة للدفاع".

ولتفادي هذا الأمر قال: "علينا أن نقوم بتحضير الكرة وبناء الهجمة بشكل سريع".

وأتم أبوجريشة :"الفوز سيكون حليفا للمنتخب المصري إذا تحلى بالحماس والرغبة للوصول لكأس العالم".

وتتصدر أوغندا المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة عن مصر التي تحتل المركز الثاني، بينما تتواجد غانا في المركز الثالث بنقتطين وتتذيل الكونغو المجموعة بنقطة واحدة.

التعليقات