صحفي بي بي سي يجيب: لماذا مر أرسنال بسوق سيئة وهل عرض النني للبيع؟

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 - 13:58

كتب : إسلام مجدي

النني - أرسنال - تشيلسي

أجاب ديفيد أورنستين صحفي شبكة "بي بي سي" عن عدة أسئلة متعلقة بسوء الانتقالات الصيفية لنادي أرسنال، كان أبرزها لما لم يضم النادي لاعبيه كثيرين خلال الصيف الجاري وذلك صباح يوم الإثنين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

أليكسيس سانشيز

النادي : إنتر

محمد النني

النادي : أرسنال

مسعود أوزيل

النادي : معتزل

وأوضح أورنستين أن أرسنال وفر مبلغا أكبر من 100 مليون جنيه إسترليني ذلك الذي صرفه خلال صيف 2016، لكن جزء كبير من الميزانية صرف لضم أليكساندر لاكازيت بمبلغ يتخطى حاجز الـ50 مليون جنيه إسترليني وراتب اللاعب وكذلك راتب سياد كولاسيناك.

صفقة ليمار

وكان توماس ليمار لاعب موناكو حسبما أوضح صحفي "بي بي سي" هدفا رئيسيا للنادي، إضافة لرغبة أرسين فينجر مدرب الفريق في الإبقاء الثلاثي أليكسيس سانشيز وميسوت أوزيل وأليكس أوكسلايد تشامبرلين مع النادي، وكان أرسنال يفكر في تعزيز الرواتب من خلال مبلغ الانتقالات لكي يدير الفريق مصاريفه بحرص من أجل تجنب خرق قواعد التحكم في الرواتب الخاصة برابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الراحلون وموقف النني

وأوضح صحفي هيئة الإذاعة البريطانية أن النادي أبلغ بعض وكلاء لاعبيه وهم جاك ويلشير وأوليفيه جيرو ومحمد النني وفوجيتش تشيزني وكيران جيبس وكالوم تشامبرز وكارل جينكنسون وتشوبا أكبوم وأخرين أن أي عروض قادمة لهم سيتم مناقشتها.

لم تمر تلك العملية بسلام مع أرسنال، إذ أن جيرو وويلشير قررا البقاء مع النادي، وغير فينجر رأيه بشأن تشامبرز، وطلب لوكاس بيريز الرحيل خاصة وأن النادي كان قد طلب منه البقاء مع إمكانية رحيل جيرو، لكن حدث عكس المتوقع، وأراد أرسنال بيع المهاجم الإسباني بصفو نهائية وانتهى به الأمر معارا.

ورحل جيبس إلى وست بروميتش ألبيون لكن رحيله أخذ وقتا أطول من الذي توقعه أرسنال، وتم بيع جابريل بطريقة مفاجئة، كما طلب شكودران موستافي الرحيل عن أرسنال، وهو ما أسعد الفريق اللندني كثيرا خاصة وأنه سيمنحه الفرصة لاستبدال اللاعب بعدما أحبطه في الموسم الماضي، لكنه فشل في ضم بديل.

مشاكل بالجملة

وأشار أورنستين إلى أن أرسنال وجد نفسه قد دخل في مشاكل مع بعض اللاعبين الذين لا يرغب في خسارتهم مثل هيكتور بيليرين الذي عاد من يورو تحت 21 عاما للشباب وطلب من فينجر الرحيل إلى برشلونة، ورفض تشامبرلين تجديد عقده وأخبر المدرب الفرنسي برغبته في الرحيل، ولم يدخل الفريق في مفاوضات لتجديد عقد أوزيل منذ مارس الماضي، وأوضح سانشيز رغبته في الرحيل عن الفريق خلال الصيف الجاري.

ولم يجذب أوزيل انتباها كبيرا خلال السوق الصيفية الماضية، وعلى الجانب الأخر قال أرسنال إنه لن يترك سانشيز يرحل سوى بمبلغ كبير بالإضافة لبديل قوي، ولم يكن أمرا جيدا أن يخسر النادي 3 لاعبين مجانا خلال الصيف المقبل، وكان تشامبرلين هو اللاعب الوحيد الذي سيبدو بيعه واقعيا.

وأراد فينجر الاحتفاظ باللاعبين الثلاثة، وصعق وشعر بإحباط كبير بعدما رفض تشامبرلين تجديد عقده والذي كان سيحصل من خلاله على راتب أسبوعي يقدر بـ180 ألف جينه إسترليني وربما أكثر إن عاد أرسنال لدوري أبطال أوروبا، ورفض فينجر التراجع عن سعيه للإبقاء على اللاعب حتى بعد أن أخبره الدولي الإنجليزي وجها لوجه إنه يرغب في الرحيل عن النادي.

وحصل أرسنال على سعر يقدر بـ35 مليون جنيه إسترليني جراء بيع تشامبرلين إلى ليفربول، وكذلك أتت أموال من بيع تشيزني إلى يوفنتوس وجابريل إلى فالنسيا وجيبس إلى وست بروم، ما جعل النادي اللندني خرج بربح مادي من سوق الانتقالات، لكن لم يعرف بعد المبلغ الذي حصل عليه ساوثامبتون نادي تشامبرلين السابق من بيعه إلى الحمر.

التعليقات