رابطة الدوري الإسباني تطالب يويفا بالتحقيق مع مانشستر سيتي

الإثنين، 04 سبتمبر 2017 - 13:22

كتب : إسلام مجدي

مانشستر سيتي

طلبت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من الاتحاد الأوروبي "يويفا" فتح تحقيق بشأن ما صرفه مانشستر سيتي خلال سوق الانتقالات حسب ما نشرته شبكة "أسوشيتد برس" يوم الإثنين.

كيليان مبابي

النادي : باريس سان جيرمان

نيمار

النادي : الهلال

وقال خافيير تيباس رئيس الرابطة الإسبانية للوكالة الإخبارية الأمريكية :"نادي سيتي الذي تموله أبو ظبي وباريس سان جيرمان المملوك لقطر ينتفعان بمساعدات خاصة مما سيدمر المنافسة الأوروبية ويؤثر ذلك بشدة على صناعة كرة القدم".

وتابع تيباس :"باريس سان جيرمان أصبح لديه عادة بخرق قواعد اللعب المالي النظيف لأعوام".

وأردف "من المهم ألا ينظر الاتحاد الأوروبي لأحدث صفقات الفريق، لكن تاريخ النادي في سوق الانتقالات ككل سيجد أن هناك خرقا للقواعد".

وأرسل تيباس حسبما أوضحت الشبكة خطابين منفصلين إلى الاتحاد الأوروبي يوم 22 أغسطس الماضي طلب من خلالهما فتح تحقيق مع باريس سان جيرمان وأخر مع سيتي.

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الجمعة بيانا أوضح من خلاله أنه سيحقق فيما يخص خرق باريس سان جيرمان لقواعد اللعب المالي النظيف من عدمه. وطالب تيباس "يويفا" بـ"النظر في تاريخ سان جيرمان غير المتكامل فيما يخص الإنفاق".

وأنفق سيتي خلال السوق الصيفية مبلغ 220 مليون جنيه إسترليني لضم 7 لاعبين هم إيدرسون وبينجامين ميندي وكايل ووكر وبيرناردو سيلفا ودانيلو ودوجلاس لويز وأولارينواجو كايودي.

وضم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا ويوري بيرتشيتشي مقابل 214.2 مليون جنيه إسترليني بالإضافة لداني ألفيش مجانا وكيليان مبابي معارا من موناكو.

وخضع سان جيرمان وسيتي لتطبيق عقوبة اللعب المالي النظيف في عام 2014 بعد أن تم خصم مبلغ 20 مليون يورو من عوائد دوري أبطال أوروبا منهما، إضافة لتحديد مبالغ للإنفاق وتحديد عدد قائمتهم للمباريات.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في شهر أبريل الماضي أن باريس سان جيرمان قد التزم بإجراء تدقيق مستمر أكثر صرامة للتأكد من موافاته لقوانين اللعب المالي النظيف.

وكانت تقارير صحفية قد قالت في وقت سابق إن انضمام مبابي إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء سيكلف نادي العاصمة مبلغ 180 مليون يورو في العام المقبل مما يعني أن النادي الفرنسي لن يكون مجبرا على دفع ذلك المبلغ الكبير مع ما دفعه لضم نيمار من برشلونة هذا الموسم والذي يقدر بـ222 مليون يورو.

التعليقات