بالفيديو – بين تويتر صلاح وعودة الفتى الذهبي في أبرز تقديمات الأندية لصفقاتها

الأحد، 03 سبتمبر 2017 - 00:58

كتب : محمد البنا معتز سيد

صفقات

أصبحت طريقة الإعلان عن الصفقة لا تقل أهمية لدى النادي عن حجم واسم اللاعب، فالكل يبتكر لإنتاج شكل مختلف للإعلان عن انضمام نجم جديد للفريق.

بعض الأندية اجتهدت خلال الصيف المنقضي في طرق الإعلان عن لاعبيها بخلاف الطرق التقليدية بنشر صور اللاعب أثناء التوقيع أو تصريحات مقتضبة منه، الأمر توسع الآن.

أندية مثل ليفربول، أرسنال، روما، إيفرتون وأستون فيلا وبشيكتاش كانت مسار حديث موقع التواصل الاجتماعي (Twitter) ليس بسبب صفقاتهم، بل لطريقة إعلانهم عن الصفقات.

الطريقة نفسها تساهم في حجم انتشار اسم النادي والحساب وهو ما يعزز فرص الابتكار.. فشهد صيف 2017 طرق مبتكرة عديدة من أندية مختلفة.

وجمع FilGoal.com أشهر الطرق التي تداولها الجمهور عبر تويتر..

محمد صلاح

البساطة في الابتكار مع حدث مثل انضمام محمد صلاح ليكون الأغلى في تاريخ ليفربول، هو الطريقة التي استحدثها الحساب الرسمي للريدز لإعلان الصفقة.

الجميع كان ينتظر على تويتر لحظة الإعلان الرسمي.. نشر الحساب مقطع تسجيلي يُظهر يد تبحث في تويتر عن (إعلان صلاح( ثم ينتهي ليبتعد الكادر ويُظهر محمد صلاح بنفسه! مفاجأة سارة.

كولاسيناك

إعلان صفقة سياد كولاسيناك بانضمامه لأرسنال جاء بفكرة مبتكرة، فاستخدم حساب المدفعجية الرسمي لعبة الكلمات المتقاطعة للفت الأنظار إلى الإعلان عن الصفقة مستخدما عبارة "هذه الأسماء العشرة وقع معها أرسن فينجر، هل يمكنك ملاحظة شيء يجمعهم؟"

فجاء الرد من أحد المشجعين باستخدام الحرف الأول من اسم كل واحد، فشكل اسم كولاسيناك. ليرد عليه حساب أرسنال مستعينا بفيديو من اللاعب نفسه يقول: "هذا صحيح، إنه أنا.. هيا أرسنال".

روديجير

كيف يمكنك أن تروج لمنتجات المتجر الخاص بك وتعلن عن صفقة جديدة في الوقت ذاته؟ تشيلسي فعل هذا مع روديجير.

أليكسندر لاكازيت

مهاجم أرسنال المنضم من ليون، استخدم حساب المدفعجية على تويتر التشويق في مقطع تسجيلي للإعلان عن صفقة.

جيلفي سيجردسون

الأيسلندي سيجردسون بعد انتقاله من سوانزي سيتي إلى إيفرتون كان لابد أن يكون تقديمه مختلفا، استخدم حساب إيفرتون بعض المؤثرات الصوتية ومقاطع الفيديو للتنقل من بلد إلى أخرى حتى وصل إلى غرفة خلع الملابس للإعلان عن انضمام أحدث الوجوه.

ساندرو راميريز

الصيف في إيفرتون كان ساخنا، وإعلان انضمام راميريز كان رائعا.

روني

عودة واين روني إلى إيفرتون الفريق الذي بدأ فيه قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد لابد أن يكون مختلفا.. لا يفضل فيه التعليق الكثير، فقط شاهده.

لورينزو بيلجريني

الجمهور يحب لعبة الفيفا، واللاعبين أيضا.. فما المانع من استخدامها لتقديم صفقة روما لورينز بيلجريني؟

جون تيري

إعلان انضمام جون تيري إلى أستون فيلا كان ذات طابع كوميدي، محادثة تجمع رئيس النادي مع ستيف بروس المدير الفني وبعض اللاعبين.. يتم ضم جون تيري لجروب واتساب.. ثم حدث ما ستشاهده J

روكي ميسا

الإسباني المنضم إلى سوانزي سيتي، كانت طريقة تقديمه مختلفة وهي أثناء حصوله على درس اللغة الإنجليزية بعد انضمامه من الليجا للدوري الإنجليزي.

جوش تايمون

لاعب ستوك سيتي الجديد هو نفسه من كتب تغريدة الإعلان عن صفقته!

المحمدي

انضمام أحمد المحمدي لأستون فيلا كان يتبعه طريقة مبتكرة للتمجيد في عراقة النادي، فنشر فيديو عنوانه "لنكتشف من الشخص الذي سيصبح جزء من الفخر؟"

الأغرب والأسوأ

كيف يمكنك أن توقع مع أغلى لاعب في التاريخ مقابل 222 مليون يورو ويكون طريقة إعلانك عن الصفقة بهذا الشكل.

باتريك شيك

اللاعب المنضم حديثا لروما كانت طريقة إعلان الصفقة بهذا الشكل.. منحه المتابعون لقب الأسوأ.

نيجريدو وبيبي

بشيكتاش يعلن عن ضم ألفارو نيجريدو وبيبي من خلال مكالماتهم لبعضهم البعض، كان يمكن أن يخرج بشكل أفضل.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك