بالفيديو - إيسكو ديسكو.. إسبانيا تسحق إيطاليا بثلاثية وتقترب من روسيا

السبت، 02 سبتمبر 2017 - 22:55

كتب : محمد يسري

إيسكو - إسبانيا

ليلة ساحرة على ملعب سانتياجو بيرنابيو كان بطلها إسكو الذي قاد بلاده إسبانيا للفوز على إيطاليا بثلاثة أهداف دون رد في الجولة السابعة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018.

إسكو سجل هدفين وأضاف ألفارو موراتا الهدف الثالث لإسبانيا.

بدأ اللقاء بهجوم من المنتخب الإسباني على مرمى جيانلويجي بوفون، إيقاع أصحاب الأرض السريع لم تفلح إيطاليا في إيقافه سوى بارتكاب المخالفات.

المخالفة الأولى ارتكبها ماركو فيراتي على حدود منطقة الجزاء وحصل بسببها على بطاقة صفراء، لكن سيرجيو راموس صوب الركلة الحرة فوق العارضة.

أما الثانية والتي ارتكبها ليوناردو بونوتشي وحصل بسبب على إنذار أيضا بعد عرقلة خوردي ألبا، حولها إيسكو في مرمى بوفون في الدقيقة 11.

بهذا الهدف، تحررت إيطاليا وبدأت في الهجوم.

الكرة الأخطر للمنتخب الإيطالي في الشوط الأول كانت عن طريق أندريا بيلوتي مهاجم تورينو، لكن ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد تصدى لرأسيته ببراعة.

كرة بيلوتي كانت بمثابة جرس الإنذار لإسبانيا، التي عادت للهجوم بعدها وفوت جيرار بيكيه فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما ذهبت رأسيته فوق عارضة بوفون، فرصة لاعب برشلونة تلتها تصويبة من داني كارفاخال تصدى لها بوفون.

ولأنه لا يكتفي بهدف من كرة ثابتة، أضاف إسكو هدفا ثانيا له بتصويبة يسارية عجز بوفون عن التصدي لها في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بتقدم إسبانيا 2-0.

في الشوط الثاني، بداية الخطورة كانت عن طريق إيطاليا، لكن دي خيا تصدى لتصويبة لورينزو إنسيني ببراعة، وحرمه من تقليص الفارق.

تصويبة جناح نابولي كانت أخر فرص إيطاليا في المباراة حتى سيطرت إسبانيا، بفضل إسكو الذي نشر سحره في الملعب بمراوغات ولا أروع وتمريرات بينية ولا أجمل.

استحواذ إسبانيا على الكرة كان دون فاعلية حقيقية أو تهديد لمرمى بوفون، لذا سحب جوليان لوبتيجوي أندريس إنييستا ودفع بألفارو موراتا في الدقيقة 72.

5 دقائق فقط كانت كافية لأن يضيف موراتا الهدف الثالث لإسبانيا، بعدما حول عرضية سيرجيو راموس في شباك المنتخب الإيطالي.

خسارة إيطاليا بثلاثية هى الهزيمة الأولى للمنتخب في تصفيات كأس العالم منذ 2006 حين خسروا من سلوفينا بهدف دون رد عام 2004.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد إسبانيا إلى 19 نقطة لتنفرد بصدارة المجموعة السابعة، بينما تجمد رصيد إيطاليا عند النقطة 16 في المركز الثاني للمجموعة والمؤهل لملحق التأهل لكأس العالم.

ويتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات التسع في أوروبا إلى كأس العالم، ثم يخوض أفضل 8 وصفاء ملحقا ليعبر 4 منتخبات أخرى إلى المونديال.

إسبانيا ستحل ضيفة على ليشتيشتاين في الجولة المقبلة، بينما ستواجه إيطاليا المنتخب الإسرائيلي.

التعليقات