ملف - كل صفقات كبار إسبانيا في الصيف

السبت، 02 سبتمبر 2017 - 17:23

كتب : محمد يسري

عثمان ديمبيلي

انتهى السوق في إسبانيا وعرف كل فريق قائمته. الآن يقيم كل جمهور فريقه لمعرفة نواقصه.

FilGoal.com يستعرض صفقات الأندية الإسبانية في التقرير التالي:

ريال مدريد

بطل الدوري الإسباني تعاقد مع لاعبين فقط في سوق الانتقالات الصيفي واستعاد لاعبيه المعاريين من الأندية الأخرى.

الصفقة الأولى لريال مدريد كانت التعاقد مع ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر الفرنسي لفريق أتليتكو مدريد مقابل 30 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي الموجودة في عقد اللاعب الذي قضى الموسم الماضي معارا في صفوف ديبورتيفو ألافيس الإسباني.

داني سيبايوس لاعب الوسط الإسباني كان ثاني صفقات ريال مدريد، مقابل 15 مليون يورو قادما من ريال بيتيس الإسباني.

بينما استعاد ريال مدريد كل من: ماركوس يورنتي من ديبورتيفو ألافيس، بورخا مايورال من فولفسبورج الألماني وخيسوس فاييخو من إينتراخت فرانكفورت الألماني.

وباع ريال مدريد ألفارو موراتا إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 62 مليون يورو، ودانيلو إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 30 مليون يورو، وماريانو دياز إلى ليون الفرنسي مقابل 8 ملايين يورو، ودييجو يورنتي إلى ريال سوسيداد مقابل 7 ملايين يورو، وخورخي بورجي إلى ديبورتيفو ألافيس مقابل 3 ملايين يورو وأعار جيمس رودريجيز إلى بايرن ميونخ الألماني وفابيو كوينتراو إلى سبورتنج لشبونة، بينما رحل بيبي وروبن يانيز بعد نهاية عقديهما مع الفريق.

إجمالي ما صرفه ريال مدريد كان 46,5 مليون يورو بينما دخلت خزائنه 123 مليون يورو من بيع لاعبيه.

برشلونة

5 لاعبين تعاقد معهم برشلونة في فترة الانتقالات الحالية.

عثمان ديمبيلي، الجناح الفرنسي انضم للفريق قادما من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 مليون يورو ليكون أغلى لاعب في تاريخ النادي الكتالوني.

باولينيو، لاعب الوسط البرازيلي انضم للفريق قادما من جوانزو إيفرجراند الصيني مقابل 40 مليون يورو.

نيلسون سيميديو، الظهير الأيمن البرتغالي انضم للفريق قادما من بنفيكا البرتغالي مقابل 30,5 مليون يورو.

جيرارد ديلوفيو، الجناح الإسباني استعاده الفريق من إيفرتون الإنجليزي وفعل بند إعادة الشراء مقابل 12 مليون يورو.

مارلون سانتوس، المدافع الإسباني الذي قضى الموسم الماضي معارا مع الفريق، اشترى برشلونة عقده من فلومينينسي البرازيلي مقابل 5 ملايين يورو وأعاره لنيس الفرنسي

برشلونة باع نيمار لباريس سان جيرمان الفرنسي مجبرا بعدما فعل الجناح البرازيلي الشرط الجزائي الموجود بعقده والمقدر بـ222 مليون يورو؛ ليكون أغلى لاعب في العالم.

وبجانب نيمار، باع برشلونة كريستيان تيو إلى ريال بيتيس مقابل 4 ملايين يورو.

واستغنى برشلونة عن خوردي ماسيب الحارس الإسباني وجيرمي ماثيو المدافع الفرنسي بعد نهاية عقديهما مع الفريق.

وأعار برشلونة دوجلاس الظهير البرازيلي إلى بنفيكا البرتغالي وسيرجي سامبر لاعب الوسط إلى لاس بالماس الإسباني ومنير الحدادي المهاجم الإسباني إلى فالنسيا الإسباني.

برشلونة صرف 192,5 مليون يورو في سوق الانتقالات، ودخلت خزائنه 226 مليون يورو من بيع لاعبيه.

أتلتيكو مدريد

بالرغم من الإيقاف بسبب التعاقد مع لاعبين قصر بعقود رسمية وحرمانه من تسجيل لاعبين لفترتين قيد أبرم أتلتيكو مدريد صفقة وحيدة فقط هذا الموسم.

فيتولو الجناح الإسباني انضم للفريق قادما من إشبيلية الإسباني مقابل 36 مليون يورو.

فيتولو تمت إعارته إلى لاس بالماس حتى نهاية فترة العقوبة على أتلتيكو مدريد، يناير المقبل.

وباع أتليتكو مدريد ثيو هيرنانديز إلى ريال مدريد مقابل 30 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي للظهير الفرنسي، وأوليفر توريس لاعب الوسط البرتغالي إلى بورتو البرتغالي مقابل 20 مليون يورو وماتياس كرانفيتر الارتكاز الأرجنتيني إلى زينت سان بطرسبرج الروسي مقابل 8 ملايين يورو، وخافيير مانكيو الظهير الإسباني إلى نيوكاسل الفرنسي وسانتوس بوري المهاجم الكولومبي إلى ريفربليت الأرجنتيني مقابل 3 ملايين يورو وأماث نداي الجناح السنغالي إلى خيتافي الإسباني.

أتليتكو مدريد صرف 36 مليون يورو فقط، ودخلت خزائنه 69 مليون يورو من بيع لاعبيه.

فالنسيا

الخفافيش ضموا ثنائي يوفنتوس الإيطالي سيمويني زازا المهاجم الإيطالي مقابل 16 مليون يورو ونيتو الحارس البرازيلي مقابل 6 ملايين يورو وجابريال باوليستا المدافع البرازيلي من أرسنال الإنجليزي مقابل 11 مليون يورو وفابيو أوريانا الجناح التشيلي من سلتا فيجو الإسباني مقابل 3 ملايين يورو بالإضافة إلى نيمانيا ماكسيموفيتش لاعب الوسط الصربي في صفقة انتقال حر من أستانا الكازاخي.

واستعار فالنسيا ثنائي إنتر جيسون موريو المدافع الكولومبي وجيوفري جوندوجبيا لاعب الوسط الفرنسي بالإضافة إلى جونزالو جيديس الجناح البرتغالي من باريس سان جيرمان وأندرياس بيريرا صانع الألعاب البرازيلي من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وباع فالنسيا إنزو بيريز لاعب الوسط الأرجنتيني الذي عاد لموطنه وارتدى قميص ريفربليت، كذلك دييجو ألفيش الحارس البرازيلي الذي انتقل لفلامنجو، وألفارو نيجريدو المهاجم الإسباني إلى بيشكتاش التركي، وبابلو بياتي الجناح الإسباني إلى إسبانيول، وماثيو ريان الحارس الاسترالي إلى برايتون الإنجليزي.

وأعار فالنسيا لويس ناني الجناح البرتغالي إلى لاتسيو الإيطالي، وأيمن عبدالنور المدافع التونسي إلى مارسيليا الفرنسي وزكريا بقالي الجناح البلجيكي و وألفارو ميدران لاعب الوسط إلى ديبورتيفو ألافيس وجواو كانسلو الظهير البرتغالي إلى إنتر.

إشبيلية

ضم النادي الأندلسي لويس موريل المهاجم الكولومبي من سامبدوريا الإيطالي مقابل 20 مليون يورو، سيمون كاير المدافع الدنماركي من فناربهتشه التركي مقابل 12,5 مليون يورو، ونوليتو الجناح الإسباني من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 9 ملايين يورو، إيفر بانيجا لاعب الوسط الأرجنتيني من إنتر الإيطالي، وجويدو بيتزارو المدافع الأرجنتيني من تيجريس المكسيكي مقابل 6 ملايين يورو، وسباستيان كورشيا الظهير الأيمن الفرنسي من ليل الفرنسي مقابل 5 ملايين يورو.

واستعار إشبيلية جوهانس جيس الاتكاز الألماني من شالكة الألماني وليونيل كارول الظهير الفرنسي من جالطة سراي التركي.

واستعاد إشبيلية لاعبه خيسوس نافاس الجناح الإسباني بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي في صفقة انتقال حر.

وباع إشبيلية كل من فيتولو إلى أتليتكو مدريد، وفيسنتي إيبورا لاعب الوسط الإسباني إلى ليستر سيتي الإنجليزي، ويفين كونوبليانكا الجناح الأوكراني إلى شالكة وعادل رامي المدافع الفرنسي إلى مارسيليا، وماريانو الظهير البرازيلي ماريانو إلى جالطة سراي التركي، وسسباستيان كريستوفورو لاعب الوسط الأورجوياني إلى فيورنتينا الإيطالي.

وأعار خوان مونيوز المهاجم الإسباني إلى ألميريا الإسباني.

التعليقات