بالفيديو - زامبيا تسقط ثعالب الصحراء.. الجزائر تحتاج إلى معجزة لتتأهل للمونديال

السبت، 02 سبتمبر 2017 - 17:04

كتب : نادر عيد

الجزائر - تونس

الفريق العربي الوحيد في أخر بطولتين لكأس العالم أصبح في حاجة إلى معجزة بعد سقوطه مجددا في التصفيات المونديالية.

سقط منتخب الجزائر في زامبيا فخسر 3-1 في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2018 ليصبح قاب قوسين أو أدنى من فقدان الأمل تماما في السفر إلى روسيا الصيف المقبل.

وغاب النجم رياض محرز عن الجزائر بعد مغادرته لمعسكر الفريق يوم الخميس بسبب مفاوضات رحيله عن ليستر سيتي، التي بالمناسبة لم تنته إلى شيء. (طالع أخر التفاصيل من هنا)

ودفع المدرب الإسباني لوكاس ألكاراز بالمدافع إلياس حساني أساسيا والذي لم ينضم من قبل مطلقا إلى المنتخب الجزائري.

ولم تأخذ زامبيا وقتا لاختراق الدفاع الأخضر فسجلت في الدقيقة السادسة عن طريق براين مويلا الذي حول الكرة العرضية برأسه داخل شباك رايس مبولحي.

واستمر تفوق الرصاصات النحاسية مستغلين الجانب الأيمن المهلهل في دفاع الجزائر فجاء الهدف الثاني عن طريق مويلا مرة أخرى في الدقيقة 33 الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس.

واستفاق ثعالب الصحراء مبكرا في الشوط الثاني بعدما أدركوا أن التأهل إلى المونديال يتلاشى فقلصوا الفارق في الدقيقة 55 عن طريق ياسين براهيمي الذي سدد كرة رائعة بقدمه اليسرى على يسار الحارس كينيدي مويني.

واضطر الزامبيون لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد اللاعب جونيور ساكالا الذي حصل على البطاقة الصفراء الثانية.

ولم يقدر الجزائريون على التسجيل مرة أخرى أمام صمود زامبي شديد في ملعب الأبطال بمدينة لوساكا.

وجاءت الضربة القاضية عن طريق البديل إنوك مويبو الذي سدد كرة لا تصد وترد على يمين مبولحي محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 89.

وتوقف رصيد منتخب الجزائر عند نقطة واحدة حصدها من التعادل مع الكاميرون على ملعبه في الجولة الأولى قبل أن يسقط أمام مضيفته نيجيريا 3-1 في الجولة الثانية.

بينما ارتقت زامبيا للمركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط لتسبق الكاميرون صاحبة النقطتين.

وبات نيجيريا قريبة من حسم المجموعة بعدما سحقت الكاميرون يوم الجمعة بأربعة أهداف دون رد لتحقق العلامة الكاملة.

وتملك نيجيريا 9 نقاط وتحل ضيفة على الكاميرون يوم الاثنين بينما تستضيف الجزائر الفريق الزامبي يوم الثلاثاء.

إذا فازت نيجيريا على الكاميرون ولم تنتصر زامبيا على الجزائر في الجولة الرابعة فإن النسور الخضراء ستكون أول المتأهلين عن القارة السمراء إلى روسيا 2018.

التعليقات