بالفيديو – التعثر الأول.. فالنسيا وبنزيمة يفسدان فرحة ريال مدريد بالتتويج

الإثنين، 28 أغسطس 2017 - 00:19

كتب : محمد البنا

كريم بنزيمة - ريال مدريد فالنسيا

في ليلة استلام ريال مدريد درع الدوري الإسباني عن موسم 2016-2017، تعادل الملكي بهدفين لمثلهما أمام ضيفه فالنسيا في ملعب سنتياجو برنابيو مساء الأحد.

واستلم ريال مدريد درع الدوري واحتفل نجومه بالثلاثية على أرض الملعب طبقا لقواعد الليجا التي تسلم اللقب للفريق الفائز في أول مباراة على ملعبه بالموسم الجديد.

لم يكن فالنسيا فقط هو خصم ريال مدريد، بل مهاجمه كريم بنزيمة الذي أهدر ما يزيد عن خمسة أهداف محققة كان هو المنافس الأصعب على جمهور الملكي.

التعادل أفسد تألق ماركو أسينسيو نجم ريال مدريد الصاعد بعد تسجيله هدفين.

وأهدر بنزيمة سبعة فرص محققة أمام مرمى فالنسيا تألق نيتو في كرتين منها والبقية بسبب سوء إنهاء الهجمة من المهاجم الفرنسي.

أماكن تصويبات كريم بنزيمة أمام فالنسيا

بدأت المباراة مشتعلة عن طريق أسينسيو باختراق دفاع فالنسيا وسدد كرة على يمين نيتو في الدقيقة 10 لم يحرك ساكنا واستقرت في شباكه.

ولم يكن الهدف قاتلا لطموح فالنسيا، بل حفز الفريق فأدرك كارلوس سولير التعادل في الدقيقة 18 من كرة عرضية من توني لاتا حولها في الشباك.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.. وفي الشوط الثاني أجرى زين الدين زيدان المدير الفني تغييراته.

فدفع بماتيو كوفاسيتش بدلا من إيسكو في الدقيقة 45 ولوكاس فاسكيز بدلا من جاريث بيل غير المفيد في الشوط الأول.

ورغم التعديلات، ومع سير الهجمات الضائعة من كريم بنزيمة، عاقب جيوفري كوندوجبيا ريال مدريد بهدف ثان في الدقيقة 77 من تصويبة داخل منطقة الجزاء.

وحصل ريال مدريد على ركلة حرة في الدقيقة 83، وتقدم أسينسيو لتسديدها فسكنت شباك نيتو الذي شاهدها أيضا.

وكثف ريال مدريد هجومه.. لكن بنزيمة أبى أن يسجل هدفا قاتلا من فرصة سهلة على حدود منطقة الجزاء، تبعها برأسية أبعدها نيتو لترتطم في القائم.

وتعثر ريال مدريد لأول مرة على ملعبه هذا الموسم بفقدان نقطتين وحصد نقطته الرابعة وهو نفس رصيد فالنسيا بعد جولتين من انطلاق الليجا.

التعليقات