زيادة الأجانب - علاء عبد العال لـ في الجول: سيؤثر علي المصريين.. ورسالة لاتحاد الكرة

الأحد، 27 أغسطس 2017 - 13:53

كتب : أحمد شاكر

علاء عبد العال

يرى علاء عبد العال المدير الفني لنادي الداخلية، أن قرار زيادة عدد الأجانب في بطولة الدوري سيؤثر سلبا على اللاعبين المصريين سلبا".

وأعلن اتحاد كرة القدم المصري، زيادة عدد اللاعبين الأجانب في قوائم الأندية بداية من الموسم الحالي 2017/2018 إلى 4 محترفين، يشارك منهم 3 فقط في المباريات. إضافة إلى قيد لاعبان من سوريا وفلسطين.

وقال عبد العال في تصريحات لـ FilGoal.com: "لا شك أن القرار سيؤثر علي اللاعبين المصريين، لأن الاجانب سيكونوا في قوام الفرق الأساسية بكل تأكيد".

وأوضح "ثلاثة أجانب واثنين من السوريين والفلسطينيين سيكونوا في القوام الأساسي بنسبة 60% وهذا يؤثر على اللاعب المصري بكل تأكيد".

مدرب الداخلية واصل "هذا الكلام سيكون مع الأندية الغنية التي تقدر على جلب اللاعبين الكبار، لكن أندية صغيرة مثلنا ستمنح الفرصة للمصريين بشكل أكبر لعدم قدرتنا على ضم الأجانب".

رسالة لاتحاد الكرة

ووجه عبد العال رسالة لاتحاد الكرة.

وقال عبد العال: "مثلما أتت فتره تم فيها إلغاء إمكانية احتراف حراس المرمى بمصر لحماية الحراس المصريين، لابد وأن يحدث ذلك الآن مع المهاجمين، فمركز رأس الحربة في مصر مهدد بالانقراض".

وأتم "كل فريق الآن يقوم بشراء مهاجم أو اثنين أجانب، لن نجد مهاجم بعد ذلك بالدوري المصري ومن ثم المنتخب، لابد وأن يراعي اتحاد الكرة هذا الأمر، حتى لا ينقرض مهاجمين مصر".

التعليقات