اللجنة الأوليمبية: لن نعقد اجتماعا طارئا لبحث أزمة الأهلي

الأحد، 27 أغسطس 2017 - 11:42

كتب : بسام أبو بكر

محمود طاهر - اللجنة الأوليمبية

نفى هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية عقد اجتماع طارئ اليوم الأحد لمناقشة الأزمة القائمة مع مجلس إدارة الأهلي.

ووافق أعضاء الجمعية العمومية في النادي الأهلي على اللائحة الجديدة الخاصة بالنادي وذلك بعد نهاية عمليات فرز الأصوات والتي كشفت موافقة 14391 عضوا على اللائحة، وهو ما حدث في الأهلي على مدار يومي الجمعة والسبت وهو ما تراه اللجنة الأوليمبية غير قانوني.

وقال حطب لبرنامج "استاد الهدف" على إذاعة "الشباب والرياضة": "ليس لدينا خلاف مع النادي الأهلي، ولكننا نطبق القانون كما طٌبق على 900 ناد من قبل".

وأوضح "لن نعقد اجتماعا طارئا لبحث أزمة الأهلي، أنا في الإسكندرية وفي الطريق الآن إلى القاهرة، ولكن للاجتماع ومناقشة أمور في الاتحادات الأخرى وليس الأهلي فقط، وسوف نتخذ القرار الصالح للبلد".

وأشار حطب إلى أن اللائحة الاسترشادية هي حل استثنائي للأندية التي لم تنجح في إكمال جمعياتها العمومية، وحرصت كافة أطياف المجتمع الرياضي على أن يكون بها جميع البنود التي تخدم الأندية.

وأضاف "ماذا لو لم تكتمل الجمعية العمومية للأندية لاعتماد لائحة النظام الأساسي، فعلى حسب أي لائحة ستقام الانتخابات؟ لذلك قررنا وضع اللائحة الاسترشادية كحل استثنائي".

وأتم "بند منح اللجنة الأولمبية الحق في وضع أي بند على اللائحة كان في الفترة الانتقالية فقط، ولكن بعد إقرار كل نادي لائحته الخاصة، لا يمكن لأي مسؤول أو مؤسسة أن تتدخل فيها".

التعليقات