اللجنة الأوليمبية توضح لـ في الجول دليل بطلان جمعية الأهلي العمومية

السبت، 26 أغسطس 2017 - 16:31

كتب : أحمد الخولي

جمعية الأهلي العمومية

أوضح هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، دليل بطلان جمعية الأهلي العمومية.

عقد الأهلي جمعيته العمومية للتصويت على لائحة النادي الخاصة على يومين في مقري النادي بمدينة نصر والجزيرة، فيما لا تعترف اللجنة الأوليمبية بهذا الإجراء وكانت متمسكة بإقامتها على يوم واحد، ما دفعها لعدم الإشراف على التصويت.

وقال هشام حطب في تصريحات لـ FilGoal.com: "محكمة القضاء الإداري حسمت تعريف وطبيعة إجماع الجمعية العمومية في حكم قديم لها سنة 2000 يحسم النزاع الدار".

وأوضح "بموجب هذا الحكم، مفهوم اجتماع الجمعية العمومية هو التواجد في مقر معين واحد، وبذلك فإن أي اجتماع لا يتحقق فيه التواجد بمكان واحد لا يعد اجتماعاً واحد بل عدد من الاجتماعات، وهو ما يخرج عن مقصد القانون ويخالفه".

حطب أتبع "هذا الأمر اعتنقته محكمة القضاء الإداري منذ سبعة عشر عام".

وواصل "كما أن المبدأ القانوني ذاته يقطع بأن اجتماع الجمعية العمومية كما لا يقبل أن تتعدد مقرات انعقاده، لا يقبل أن تتعدد أيام انعقاده أيضا، وهذا المبدأ قطع الجدل حول المفهوم القانوني الصحيح لمقر الانعقاد للجمعية وموعدها منذ سنوات عدة".

رئيس اللجنة الأوليمبية أتم "هذا المفهوم اعتنقته اللجنة الأولمبية وأعلنته في بياناتها وكتبها إلي النادي الأهلي للتأكيد علي بطلان إجراءات انعقاد الجمعية العمومية الخاصة المزمع عقدها داخل النادي بالمخالفة للقانون والمبدأ المستخلص من حكم محكمة القضاء الإداري المشار إليه".

وكان الأهلي قد أكد في وقت سابق رغبته في إقامة الجمعية العمومية له على مدار يومين لإقرار لائحته الخاصة به وعدم الاستعانة باللائحة الاسترشادية، قبل أن يبدأ بذلك بالفعل أمس الجمعة.

الجمعية العمومية تصوت اليوم السبت على لائحة الأهلي الخاصة في فرع النادي بالجزيرة، وسط إقبال كبير من الشخصيات العامة. (طالع التفاصيل)

لكن اللجنة الأولمبية الدولية ترفض هذا الأمر وترغب في إقامة الجمعية العومية ووزير الرياضة كذلك.

اقرأ أيضا

محمد يوسف لـ في الجول: فريق الكرة لن يتأثر بلائحة وانتخابات الأهلي

التعليقات