دوري الأبطال - عندما يقع مانشستر يونايتد مع بنفيكا.. "الصعود ليس سهلا يا مورينيو"

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 22:27

كتب : محمد البنا

بنفيكا - مانشستر يونايتد

يصطدم مانشستر يونايتد في المجموعة الأولى ببنفيكا وهو ما يتكرر للمرة الرابعة بدوري أبطال أوروبا عبر التاريخ. لكن هذا ليس نبأ سارا لجوزيه مورينيو المدرب البرتغالي.

يونايتد لا يحمل ذكريات جيدة عندما يقع مع بنفيكا، باستثناء مناسبة وحيدة وصل فيها إلى نصف النهائي.. كان إقصاءه من دوري الأبطال هو السمة.

وأوقعت القرعة مانشستر يونايتد في المجموعة الأولى رفقة بنفيكا وبازل وسسكا موسكو.

ويستعرض FilGoal.com ذكريات يونايتد عندما وقع مع بنفيكا في مرحلة المجموعات..

قاع المجموعة

في موسم 2005-2006 ووقع يونايتد مع بنفيكا وفياريال وليل في المجموعة الرابعة وحل في قاع المجموعة بست نقاط من فوز وحيد كان على الفريق البرتغالي وثلاث تعادلات.

فاز يونايتد على ملعب أولد ترافورد بهدفين لهدف، وخسر بالنتيجة ذاتها في البرتغال أمام بنفيكا.

بنفيكا وقتها احتل المركز الثاني وصعد لدور الـ16 بثماني نقاط، واحتل ليل المركز الثالث وتحول للدوري الأوروبي، وتجمد مشوار يونايتد.

الوصول لنصف النهائي

في الموسم التالي، انتفض مانشستر يونايتد وصعد عن المجموعة السادسة التي تضم سيلتيك وكوبنهاجن وبنفيكا في الصدارة بـ12 نقطة.

فاز يونايتد في البرتغال على بنفيكا 1-0 وانتصر بثلاثية في أولد ترافورد مقابل هدف ليصعد لدور الـ16 وواصل طريقه حتى نصف النهائي قبل الخروج على يد ميلان.

فيما احتل بنفيكا المركز الثالث المُحول للدوري الأوروبي.

الدوري الأوروبي

آخر مرة أوقعت القرعة بنفيكا مع مانشستر يونايتد كانت في موسم 2011-2012 بالمجموعة الثالثة كان معهما بازل الذي يجاورهما مجددا في النسخة المقبلة بالإضافة إلى فريق أوتسيلول الروماني.

وجود بازل ليس فألا حسنا أيضا على يونايتد.. فقد احتل الشياطين الحمر المركز الثالث في نهاية المجموعات وتحول للدوري الأوروبي بعد أن جمع تسع نقاط، بينما تصدر بنفيكا المجموعة بـ12 نقطة ثم بازل بـ11 نقطة.

وكانت نتائج يونايتد ضد بنفيكا التعادل 1-1 في البرتغال و2-2 في مدينة مانشستر.

أما بازل فكان خصما لاذعا ليونايتد بعد التعادل 3-3 في أولد ترافورد والخسارة القاتلة في سويسرا 2-1 ليصعد بازل لدور الـ16 على حساب فريق السير أليكس فيرجسون.

التعليقات