صلاح والمشاركة مع 4 فرق في مجموعات دوري الأبطال.. هل هو المصري الوحيد؟

الخميس، 24 أغسطس 2017 - 20:30

كتب : محمد البنا

محمد صلاح - محمد النني - ميدو - زيدان - أحمد حسن

بات الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول قريبا من المشاركة مع فريق رابع في مجوعات دوري أبطال أوروبا بعد إتمام مراسم القرعة التي أوقعته بالمجموعة الخامسة.

ووقع ليفربول مع سبارتاك موسكو وإشبيلية ماريبور. ويستعد صلاح للمشاركة في دور المجموعات للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية.

وكانت مشاركة صلاح الأولى في مجموعات دوري الأبطال مع بازل في موسم 2013-2014 ولعب ست مباريات سجل خلالها هدفين، ثم انتقل إلى تشيلسي في 14-15 ولعب مباراتين كبديل.

ولم يشارك مع فيرنتينا في دوري الأبطال لكنه لعب الدوري الأوروبي قبل انتقاله لروما ومشاركته في مجموعات 15-16 سبع مباريات سجل هدفا وصنع مثله.

ومع تجربته بقميص ليفربول ساهم في تأهل الحُمر إلى مرحلة المجموعات من خلال عبور هوفنهايم بالدور التمهيدي في مباراتين سجل فيهما هدفا، ولعب طوال المواجهتين.

وحال مشاركة صلاح في دور المجموعات للموسم الجاري 17-18 سيصبح قد شارك مع أربعة فرق (بازل – تشيلسي – روما – ليفربول) في هذه المرحلة.

لكن هل هو المصري الوحيد الذي يحقق ذلك؟ FilGoal.com يرصد مشاركات المصريين المحترفين الذين لعبوا مع أكثر من فريق في مرحلة المجموعات بالمسمى الحالي لدوري أبطال أوروبا (بخلاف الأدوار التمهيدية)..

ميدو

الرحالة المصري الذي لعب لـ10 فرق أوروبية، شارك في مجموعات دوري أبطال أوروبا مع أياكس في موسم 2002/03 ومارسيليا في 2003/04 وروما 2004/05.

ولعب ميدو في دوري الأبطال 18 مباراة مع الفرق الثلاثة سجل فيهما هدفين وصنع هدفا. وهذا ليس من ضمنه المباريات في الأدوار التمهيدية.

النني

محمد النني لعب مع فريقيه الذي احترف فيهما سواء بازل أو أرسنال في مجموعات دوري أبطال أوروبا، مشاركته الأولى كانت في 13/14 بقميص الفريق السويسري، ومع المدفعجية لعب ست مباريات في الموسمين الماضيين.

وإجمالا، لعب النني 20 مباراة في دوري أبطال أوروبا (بخلاف التمهيدي)، سجل هدفا وصنع آخر وكلاهما مع أرسنال.

أحمد حسن

الصقر المصري كان موجودا في دوري أبطال أوروبا وذلك مع فريقين مختلفين، فكان ظهوره الأول مع بشيكتاش التركي في 2003-2004 والثاني بقميص أندرلخت 2006-2007.

ولعب أحمد حسن تسع مباريات في دوري الأبطال وصنع هدفا وحيدا.

زيدان

محمد زيدان الذي تألق في ألمانيا مع بروسيا دورتموند وماينتس وفيردر بريمن وهامبورج كان له حضورا نادرا في دوري أبطال أوروبا. إذ شارك مع فريقين فقط.

ظهر لأول مرة في البطولة لمدة أربع دقائق فقط مع بريمن في موسم 2006-2007، ولعب خمس دقائق مع دورتموند في موسم 2011-2012.

التعليقات