بالتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق الهاشتاج على تويتر.. فريدة عثمان: لن أتوقف عن السباحة قبل تحقيق ميدالية أوليمبية.. ومثل أعلى غير متوقع

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 - 23:35

كتب : فادي أشرف

فريدة عثمان

"لن أتوقف عن السباحة قبل تحقيق ميدالية أوليمبية لمصر"، فريدة عثمان التي حققت ميدالية مصرية في تاريخ بطولات العالم.

وحصدت عثمان الميدالية البرونزية في منافسات 50 متر فراشة، وبعيدا عن الميدالية التاريخية، فإن عثمان كسرت رقمها القياسي الإفريقي مرتين خلال البطولة، وهي تحمل الرقم القياسي منذ 2013.

عثمان كانت ضيفة "تويتر" لتجيب عن أسئلة متابعيها على شبكة التواصل الاجتماعي لتقول: "سأتدرب بقوة لتحقيق ميدالية في طوكيو 2020. هذا هدفي".

وأكدت "لن أتوقف عن السباحة قبل تحقيق هذا الهدف".

وعن لحظات فوزها بالميدالية البرونزية في بطولة العالم قالت "أهلي كانوا سعداء للغاية وصرخوا ورأيتهم يبكون فبكيت أنا أيضا. هذه لحظة خاصة جدا".

وأكملت "هدفي كان ميدالية في بطولة العالم، وتدريبي كان على الـ50 متر فراشة. كنت أعرف إنها صعبة لكنها حدثت".

وأردفت "السباحة موهبة لكن لا يمكن أن تستكمل دون تدريب، أتدرب4 ساعات يوميا وأحيانا ساعتين أخرتين للجيم أو الجري فمن الممكن أن تصل إلى 6 ساعات".

وأردفت "السباحة في مصر في تحسن. في أولمبياد 2012 كنا اثنين فقط في الأولمبياد لكن في ريو صار لدينا 5 سباحين".

وأتمت "مثلي الأعلى هو لاعب التنس روجير فيدرير".

وتزامنت جلسة الأسئلة والأجوبة على تويتر مع مرور عشر سنوات على إطلاق الهاشتاج: #Hashtag10. الهاشتاج الذي أنشأه المستخدمون كان وُلد على تويتر ، وخلال السنوات العشر الماضية تطور من طريقة لمجرد عمل "تاج"(tag) أو تصنيف التغريدات إلى واحد من أشهر الرموز المستخدمة والمعروفة في العالم الرقمي. وأصبح الهاشتاج جزء من حديثنا اليومي، وغيّر من طبيعة الاتصالات الإلكترونية وأصبح طريقة قوية لتسجيل المحادثات ورصد التحركات على مستوى العالم.

ونشرت فريدة فيديو على تويتر عن مولد الهاشتاج أعربت فيه عن سعادتها بأن اسمها #فريدة_عثمان أصبح من الهاشتاجات الرائجة على تويتر هذا العام. للاحتفال بهذه المناسبة، قامت تويتر بإصدار رمز تعبيري جديد خصيصا للتعبيرعن عيد ميلاد الهاشتاج.

واستحوذ إنجاز فريدة على اهتمام واسع بين المصريين الفخورين بها في جميع أنحاء البلاد، وتلقت التهاني من العديد من الشخصيات البارزة على هاشتاج فريدة_عثمان#:

يتم تداول 125 مليون هاشتاج يوميا (معدل يومي ابتداء من 7/1 حتى مطلع أغسطس) على مستوى العالم على تويتر. يساعد الهاشتاج مستخدمي هذه المنصة على مشاهدة ما يحدث في العالم والاطلاع على ما يقوله الناس في نفس اللحظة. الهاشتاج الأكثر تغريداً عام 2007 استخدم نحو 9 آلاف مرة، بينما الهاشتاج الأكثر تغريدا حتى الآن عام 2017 استخدم أكثر من 300 مليون مرة.

التعليقات