حكاية سانشيز.. الذي رفض برشلونة لأنه يريد أكثر من مران بجانب ميسي

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 - 19:57

كتب : محمد يسري

دافينسون سانشيز

لا يمانع دافينسون سانشيز اللعب لبرشلونة، لكنه رفض الانتقال إليهم حين طلبوا التعاقد معه.

دافينسون سانشيز

النادي : توتنام هوتسبر

المدافع صاحب الـ21 عاما والمنتقل حديثا لنادي توتنام الإنجليزي، تلقى عرضا للانتقال لصفوف برشلونة صيف 2016، بعد حصوله على لقب "كوبا ليبرتادورس" مع فريق أتليتكو ناسيونال الكولومبي.

برشلونة قدم عرضا بقيمة 2,8 مليون يورو للتوقيع مع سانشيز، وبالفعل وافق ناديه الكولومبي على اتمام الصفقة، حتى سانشيز نفسه وافق على العرض، وكان قاب قوسين أو أدني من اللعب بقميص البلوجرانا، لكنه تراجع حين علم بشروط التعاقد.

برشلونة رغب في أن يلعب سانشيز موسمه الأول رفقة الفريق الثاني للنادي، الذي كان ينشط في الدرجة الثالثة للدوري الإسباني.

وكيل أعمال اللاعب نيستور فياريال، فسر الأمر، وقال: "فشل الاتفاق مع برشلونة جاء لأن سانشيز لا يريد اللعب مع الفريق الثاني، هذا ليس طموحه".

عرض برشلونة لم يكن للعب للفريق الثاني فقط، بل المشاركة في حصص تدرييبة مع الفريق الأول بجوار ليونيل ميسي وأندرياس إنيستا ولويس سواريز، لكن سانشيز كان يريد اللعب مع فريق لويس إنريكي، لذا رفض الانتقال إلى إسبانيا.

رفض اللعب للفريق الثاني لم يجعل برشلونة يخسر فرصة التعاقد مع دافنسون سانشيز فقط، بل تكرر الأمر مع لاعب ريال مدريد الحالي ماركو أسينسيو أثناء تواجده مع ريال مايوركا، حيث رفض ناديه عرض برشلونة الذي قُدم في يناير 2015 لرغبة النادي المايوركي في بقاء اللاعب ضمن صفوفه على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بعد بيعه لبرشلونة بدلا من اللعب لبرشلونة B.

موهبة سانشيز لم تكن هدفا لأكاديمية برشلونة فقط، بل لفتت أنظار أياكس أيضا.

أحد أفضل أكاديميات تطوير اللاعبين في العالم استغل الفرصة وطلب التعاقده مع صاحب الـ19 عاما وقتها، مقابل 5 ملايين يورو على أن يكون ضمن الفريق الأول للنادي الهولندي وليس فرق الناشئين؛ ليوافق المدافع الكولومبي على العرض.

بعد الانتقال لأياكس، برز سانشيز بشكل أفضل تحت قيادة المدرب بيتر بوش، وصَوتت له الجماهير ليحصل على جائزة لاعب الموسم في الفريق بعدما شارك في 31 مباراة وسجل 5 أهداف في الدوري الهولندي، ليتلقى العديد من العروض، منها من برشلونة نفسه حسب التقارير الصحفية الإسبانية.

هنا، رد سانشيز على تلك التقارير في حواره مع راديو برشلونة: "قطعا أتمنى اللعب لبرشلونة، الجميع يرغب في التواجد هناك، برشلونة أحد أكبر الأندية في أوروبا".

وعلى الرغم من تصريحات سانشيز تجاه النادي الكتالوني، إلا أن برشلونة لم يتحرك بشكل رسمي للتعاقد معه خلال الصيف الحالي، وعليه قرر أن يوافق على عرض المقدم له من جانب توتنام والتواجد ضمن كتيبة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو.

لا أحد يختلف على قدرات سانشيز الدفاعية، وقدرته على تحضير الهجمة والتمرير السليم الأمر الذي جعله هدفا لبرشلونة، ثم أياكس والآن انضم لنادي إنجليزي يقدم كرة قدم بصبغة شاملة ولا يعتمد على الكرات الطويلة، لكن عدم استمرار المدافع اللاتيني في نادِ لمدة موسم واحد قد تنبئ بمشكلة حال عدم تأقلمه سريعا في إنجلترا تنهي مسيرته مع السبيرز خصوصا وأن الأمثلة اللاتينية التي امتلكت سجل انتقالات مثله لم تحظى بمسيرة كبيرة في الملاعب على الرغم من موهبتها الكبيرة.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك