فرانس فوتبول: أوروبا أصبحت تتابع الدوري الفرنسي الآن.. والفضل لنيمار وأخرين

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 - 13:31

كتب : زكي السعيد

نيمار - باريس سان جيرمان

تغير شكل الدوري الفرنسي بعد انضمام أسماء مثل نيمار دا سيلفا وكلاوديو رانييري وويسلي شنايدر ومارسيلو بيلسا هذا الموسم، وأحدث ذلك نقلة نوعية بشكل ما من جانب المتابعة.

ونشرت صحيفة "فرانس فوتبول" تقرير أوضحت من خلاله أن نظرة أوروبا للدوري الفرنسي قد اختلفت كليا عما كانت عليه في الماضي.

وقالت الصحيفة الفرنسية إن قدوم نيمار إلى باريس ورانييري إلى نانت وشنايدر إلى نيس وبييلسا إلى ليل هذا الموسم، شكّل نقلة نوعية للدوري الفرنسي، فباتت البلدان الأخرى كإسبانيا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا تلقي نظرة عن كثب على المنافسة التي كانت بعيدة كل البعد عن فرنسا لفترة طويلة.

وجذبت صفقة نيمار اهتماما كبيرا في إنجلترا من قبل الصحافة فخصصت يومية "ذا تايمز" جزئا من ملحقها الأسبوعي الذي يصدر يوم الإثنين، شاهرة صورة اللاعب البرازيلي في صفحة كاملة.

وقال التقرير إن:"قارة أوروبا حقرت واستخفت لسنوات بالدوري الفرنسي، لم يمنحوه اهتماما واعتبروه مسابقة هامشية".

وألمح إلى أنه مع وصول نيمار بدأت الفوارق في التضاؤل بشكل كبير فقائد منتخب البرازيل يحظى بشعبية كبيرة بمختلف البلدان، وصفقته القياسية بانضمامه بـ222 مليون يورو إلى نادي العاصمة الفرنسية صنعت فضولا لمعرفة نتائجه ومهاراته غير المحدودة التي تشكل تشكل تسويقا سريعا وفوريا لمباريات فريقه وبالتالي للدوري الفرنسي.

ولن يكون باريس سان جيرمان النادي الوحيد الذي يحظى باهتمام بالطبع، فهو ليس حامل اللقب في بلاده حتى، بل نادي موناكو من تمكن من فرض نفسه على الإنجليز خلال 4 مواجهات إجمالية أمام فريقي توتنام ومانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، والنادي الفرنسي أظهر تفوقا نوعيا على فريقين من بين الأكثر جودة في بلدهم.

تجسد هذا الاهتمام بموناكو على أرض الواقع بانتقال بنجامين ميندي وبرناردو سيلفا إلى مانشستر سيتي وتيموي باكايوكو إلى تشيلسي.

وفيما يخص النقل التليفزيوني، فالتلفزيون البريطاني ومحطته الشهيرة "بي تي سبورتس" عادت للحصول على حقوق بث الدوري الفرنسي بعد سنوات من الغياب.

وفي إسبانيا ساروا على النهج ذاته وعادوا لنقل الدوري الفرنسي بعد تجاهله لثلاث سنوات، وهم أكثر البلدان اهتماما بالدوري الفرنسي حاليا بكل تأكيد بعد أن جردهم من أحد أهم نجوم ملاعبهم: نيمار.

وقال التقرير إن "يوم 13 أغسطس الماضي شهد واقعة فريدة فمباراة بالدوري الفرنسي استطاعت مجابهة الكلاسيكو من حيث نسب المتابعة، على الرغم من أن مواجهة ريال مدريد وبرشلونة معروف باكتساحه لأي مباراة كرة قدم أخرى في العالم".

وأوضح التقرير أن المباراة التي ناطحت الكلاسيكو كانت مواجهة جينجان وباريس سان جيرمان ضمن منافسات الأسبوع الثاني من الدوري والتي شهدت الظهور الأول لنيمار بقميص فريقه الجديد وسجل خلالها اللاعب في انتصار فريقه بنتيجة 3-0، وظهر أن وسما يخص الدوري الفرنسي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" كان من بين الأكثر تداولا في إسبانيا بذلك اليوم الذي لم ينفرد فيه إياب كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة بالمتابعة كما جرت العادة.

وانضم نيمار إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 222 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي في عقده، ليصبح أغلى لاعب في التاريخ.

وشارك نيمار في مباراتين مع سان جيرمان بالدوري الفرنسي سجل خلالها 3 أهداف وصنع 4 أخرين.

التعليقات