حوار في الجول – مدرب يد الزمالك يتحدث عن موسم مقبل رائع وقيمة الأحمر

الأحد، 20 أغسطس 2017 - 19:29

كتب : جهاد عرابي

مجدي أبو المجد

موسم فريق يد الزمالك السابق لم يكن على قدر آمال جمهور الأبيض.

الفريق لم يتمكن الفريق من حصد أي من الألقاب كما خسر بعض من عناصره الأساسية ولم يتمكن من تعويضها أمثال محمد ممدوح هاشم والذي سبقه موسم تاريخي للفريق نجح فيه في الفوز ببطولة إفريقيا بعد عودة أيمن صلاح لتولي قيادة الفريق وعودة لاعبيه الأساسيين أمثال الأسطورة أحمد الأحمر مرورا بالثنائية المحلية وحتى كأس الكؤوس الإفريقية ليخسر الفريق في لقاء السوبر المؤهل لكأس العالم بشكل درامي ومباراة أثير حولها الكثير من اللغط حول المستوى التحكيمي في المباراة.

وبعد موسم ماضي لم يرض جماهير الزمالك، تولى مجدي أبو المجد أحد أبناء الزمالك ومدربيه الواعدين من تولي مهمة قيادة الفريق الذي شعر الجميع بحاجته للتجديد في عناصر الفريق التي غلب عليها التقدم في السن، ليشهد قدوم الكثير من الصفقات على رأسها محمد علاء "لوكا"، ومحمود خليل "فلفل" ليعوض رحيل كريم هنداوي ومحمود عثمان لاعب الجيش القطري السابق بالإضافة إلى بعض العناصر الشابة أمثال علي حازم، أكرم يسري وضم يحيى حازم بشكل نهائي.

FilGoal.com اتجه لأبو المجد للحديث عن تحضيرات الفريق للموسم الجديد، ليقول "الحجز تم لمعسكر تونس بالفعل والشركة الراعية في تونس جهزت كل الأمور. من المقرر أن يبدأ المعسكر يوم 24 أغسطس حتى 1 سبتمبر، في انتظار تصريح اللجنة الأوليمبية".

ماذا عن التغييرات التي حدثت للفريق في الفترة الأخيرة فقد شهدنا الاستغناء عن بعض العناصر الكبيرة والتدعيم بالشباب مع الحفاظ على عنصر الخبرة في الفريق كأحمد الأحمر وحسن يسري؟

نحاول النزول بمعدل الأعمار، وعمل إحلال وتجديد مع الاستمرار في الفوز وتحقيق النتائج الجيدة لأن الجمهور لن يقبل بغير ذلك، هذا ما نحاول فعله هذا العام بالصفقات الجديدة اللي طغى عليها عنصر الشباب مع الحفاظ على عناصر الخبرة التي ستساعد الفريق مثل الأحمر ويسري وريشة ورمضان".

دائمًا ما تكون أمال جماهير الأبيض مرتفعة على فريق اليد، حتى أكثر من فريق كرة القدم ولا ينتظروا منهم سوى الفوز، كيف ستواجه ذلك في ظل بناء فريق جديد؟

أتفهم آمال جمهور الزمالك المرتفعة دائما على هذا الفريق. كرة اليد تعامل معاملة اللعبة الأولى في الزمالك ولا يصح أن يمر الموسم دون بطولات. قيمة اليد في الزمالك مثل السلة في الاتحاد السكندري مثلا.

بماذا يمكنك وعد جمهور الزمالك؟

أعد جمهور الزمالك بإنهم سيرون تغييرا في الفريق، وسيتأكدوا أنهم يملكون فريقا قويا بيجمع بين الشباب والخبرة ويبشر بمستوى مميز وسينافس لأخر لحظة على كل بطولة يشارك فيها.

أثق في جماهير الزمالك ومساندتها للفريق فهم متابعون جيدون للفريق وأخباره ويعلموا مدى صعوبة الفترة القادمة.

تراجع حسن يسري عن قرار الاعتزال وتجديد أحمد الأحمر واستمراره مع الفريق، هل يصنع الفارق؟

دور أحمد الأحمر وحسن يسري وريشة ورمضان أكبر من الدور الفني، دورهم قيادة الفريق وتعليم الأجيال الصاعدة لأنهم أبناء النادي.

تجديد أحمد الأحمر كان سهلا بالرغم من وصول أكثر من عرض أوروبي؟

وصل لأحمد الأحمر أكثر من عرض خارجي، أبرزهم من ألمانيا. عندما قلنا له إن الفريق يحتاجه لم يتردد. من المستحيل أن يلعب الأحمر في مكان أخر في مصر غير الزمالك.

وجود أحمد الأحمر لم يفرق معي فقط، بل مع الفريق والنادي ككل. أحمد الأحمر زملكاوي أبا عن جد ومثال لإبن النادي".

ضم لوكا وفلفل، وهما عناصر مهمة للمنتخب الوطني، كيف يؤثر على الفريق؟

لن أقول ماذا سيضيف لوكا وفلفل للفريق، لأنهم فعلوا ذلك بالفعل. شعرنا بذلك فور وصولهما للفريق.

بعد المستوى الذي قدمه يحيى خالد في كأس العالم للشباب الأخيرة ومع الزمالك في موسمه السابق كإعارة، هل تتوقع إضافته للفريق الموسم القادم؟

يحيى خالد موهبة شابة ومثله مثل كل عناصر الفريق الحالية هو إضافة لنا.

يتحدث العديد من اللاعبين في الفريق عن وجود جو محفز في الفترة الأخيرة وتفاؤل بالموسم الجديد، ما تعليقك؟

هناك جو صحي ومحفز جدا في الفريق الآن، الجميع يأتي للتدريب سعيدا وكلهم يريدون تقديم شيء كبير للزمالك.

هل لا يزال مركز لاعب الدائرة أزمة في الزمالك؟

هناك مركزين نعلم مدى احتياجهم للتدعيم منهم مركز لاعب الدائرة ولكن علينا الانتظار للموسم القادم ولدينا عناصر جيدة جدا الآن تستطيع تعويض هذا النقص وبالفعل حصلنا على محمود عثمان وهو عنصر خبرة مهم.

التعليقات