بالفيديو – لندن زرقاء.. تشيلسي ينتفض وينتزع فوزا مثيرا من أنياب توتنام

الأحد، 20 أغسطس 2017 - 19:05

كتب : نادر عيد

تشيلسي وتوتنام

حقق نادي تشيلسي فوزا مثيرا على مضيفه فريق توتنام 2-1 اليوم الأحد في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2017-2018.

وانتفض فريق البلوز بعد خسارته في الجولة الأولى ليحصد أول 3 نقاط في حملة دفاعه عن اللقب.

ورغم سيطرة توتنام على المباراة إلا أنه أهدر العديد من الفرص ليخسر اللقاء بفضل تألق المدافع ماركوس ألونسو الذي سجل هدفي تشيلسي.

"متعة المباريات لا تكتمل إلا مع وجبة رائعة.. اطلبها الآن من Otlob.com"

وسعى تشيلسي للانتفاض بعدما خسر الجولة الأولى على ملعبه أمام بيرنلي 3-2 بينما أراد توتنام الوصول إلى النقطة السادسة بعد فوزه على نيوكاسل يونايتد 2-صفر.

وبدأ حامل اللقب المباراة بألفارو موراتا في الهجوم بدلا من ميتشي باتشوايي الذي لعب لقاء بيرنلي وشارك تيموي باكايوكو في وسط الملعب ليعوض الموقوف سيسك فابريجاس.

ولعب أندرياس كريستينسن في الدفاع بدلا من القائد جاري كاهيل الموقوف أيضا بعد تعرضه للطرد في لقاء الجولة الأولى ضد بيرنلي.

وشارك منذ البداية أيضا أنطونيو روديجر لينضم إلى الثنائي كريستنسن وأزبيليكويتا في الدفاع بينما لعب ديفيد لويز في وسط الملعب بجوار نجولو كانتي وباكايوكو.

بداية زرقاء

وبدأ البلوز المباراة بقوة فلعب سيزار أزبيليكويتا كرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن قابلها موراتا برأسه لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمر الحارس هوجو لوريس في الدقيقة الخامسة.

ورد سبيرز المضيف والذي خاض أول مباراة رسمية الموسم الحالي على ملعب ويمبلي بتسديدة قوية من هدافه هاري كين في الدقيقة العاشرة تصدى لها الحارس تيبو كورتوا على مرتين.

وسدد ديلي آلي كرة فوق مرمى تشيلسي من زاوية صعبة بعدما أخفق كريستينسن في إبعاد الكرة العالية المتجهة نحو منطقة جزاء تشيلسي.

وظهرت خطورة توتنام مرة أخرى في الدقيقة 19 حين استغل موسى ديمبيلي مساحة شاغرة في وسط ملعب تشيلسي ليسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء مباشرة لكن الكرة ذهبت فوق المرمى.

وضرب تشيلسي بهيمنة توتنام عرض الحائط حين حصل لاعبه ديفيد لويز على ركلة حرة قريبة من منطقة جزاء المنافس في الدقيقة 24.

وسدد ماركوس ألونسو الركلة الحرة بطريقة رائعة بقدمه اليسرى في مرمى توتنام ليتقدم لفريقه 1-صفر.

غضب توتنام

وحاول هاري كين مهاجم سبيرز إدراك التعادل في الدقيقة 30 لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لكورتوا.

واستمر توتنام في ضغطه وسيطرته واحتسبت له ركلة حرة في الدقيقة 39 نفذها كريستيان إريكسن لكن الكرة مرت من جميع اللاعبين إلى خارج الملعب.

وعاني تشيلسي الأمرين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أمام طوفان هجومي لتوتنام فسدد كين كرة رائعة ارتطمت بالقائم في الدقيقة 42.

وسدد بين ديفيز كرة قوية في الدقيقة 44 تصدى لها كورتوا ليحصل توتنام على ركلة ركنية ويستمر في استحواذه على الكرة في وسط ملعب تشيلسي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم تشيلسي رغم استحواذ توتنام على الكرة بنسبة 64% وقيامه بـ13 تسديدة مقابل 4 فقط لحامل لقب الدوري.

الجزء الثاني

وبدأ الجزء الثاني من اللقاء المثير من حيث انتهى الشوط الأول فاستمر ضغط توتنام القوي أملا في تعديل النتيجة.

وقلت الفرص على مرمى تشيلسي بعدما استعاد توازنه الدفاعي بشكل أفضل في الشوط الثاني بفضل المدرب أنطونيو كونتي.

ولم يقترب تشيلسي مطلقا من مرمى توتنام في ظل سيطرة الأخير المطلقة على المباراة لكنه حافظ على تقدمه حتى أخر 20 دقيقة.

وقام المدرب ماوريسيو بوكيتينو بمناورته الأولى في الدقيقة 68 حين دفع باللاعب الكوري هيونج سون بدلا من إريك داير.

وكاد تشيلسي أن يعقد موقف توتنام في المباراة حين أهدر موراتا هجمة مرتدة فسدد الكرة في قدم المدافع بعدما تلقى تمريرة رائعة من ويليان في الدقيقة 70.

واستمر هجوم تشيلسي ليسدد فيكتور موسيس كرة قوية مرت فوق مرمى توتنام.

وبلغت خطورة تشيلسي ذروتها في الدقيقة 73 حين سدد ويليان كرة ارتطمت بالقائم بثت الرعب في قلوب جمهور سبيرز البالغ عدده 73 ألفا في ملعب ويمبلي.

وجدد كونتي دماء فريقه في الدقيقة 78 فدفع بميتشي باتشوايي وبيدرو بدلا من موراتا وويليان بينما أشرك بوكيتينو اللاعب موسى سيسوكو بدلا من بين ديفيز في الدقيقة 80.

واستطاع توتنام أخيرا إدراك التعادل فسجل هدفا في الدقيقة 82 بعدما لعب إريكسن ركلة حرة تابعها باتشوايي في مرماه بالخطأ.

ضربة قاضية

ولم يهنأ توتنام بالهدف فدفع ثمن اندفاعه الهجومي في الدقيقة 88 حين سجل ألونسو هدفه الثاني ليضع تشيلسي في المقدمة مرة أخرى.

وقطع لويز الكرة في وسط الملعب لينقلها إلى بيدرو الذي مررها بدوره إلى ألونسو داخل منطقة الجزاء الذي سدد كرة قوية مرت بين يدي لوريس.

وتمسك بوكيتينو بالأمل الأخير فدفع بفينسنت يانسن بدلا من كيران تريبييه في الدقيقة 90+2.

وحافظ تشيلسي على النتيجة في الدقائق الأخيرة ليخطف فوزا مثيرا من أنياب توتنام ويرفع رصيده إلى 3 نقاط ليتساوى مع سبيرز في جدول الترتيب.

وسقط توتنام على أرضه لأول مرة في الدوري منذ مايو 2016 حين خسر أمام ساوثامبتون، وكان الفريق قد فاز في أخر 14 لقاء على أرضه في البطولة الإنجليزية.

وتعتبر الخسارة هي الأولى في المطلق للأرجنتيني بوكيتينو في أي دربي لندني.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك