رغم الإصابة.. سانشيز ضمن قائمة تشيلي لتصفيات كأس العالم

الجمعة، 18 أغسطس 2017 - 11:22

كتب : زكي السعيد

سانشيز

أعلن خوان أنطونيو بيتزي مدرب منتخب تشيلي عن ضم أليكسيس سانشيز لاعب أرسنال لقائمة المنتخب التي ستخوض مواجهات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

المدرب الإسباني أعلن عن قائمته التي ضمت 19 لاعبًا محترفا وفي انتظار أن يضاف إليهم اللاعبين المحليين من أجل مواجهتي باراجواي يوم 31 أغسطس بوليفيا بعدها بخمسة أيام.

ويتغيب سانشيز عن صفوف فريقه أرسنال منذ بداية الموسم الجاري ولم يخض فترة الإعداد بسبب مشاركته في كأس القارات، ومن ثم تغيب عن مواجهة الدرع الخيرية أمام تشيلسي التي حسمها فريقه بركلات الترجيح ومواجهة ليستر سيتي بالدوري والتي فاز بها المدفعجية بنتيجة 4-3 بداعي الإصابة.

وكان أرسين فينجر مدرب أرسنال قد قال في وقت سابق "إن سانشيز ليس لائقا بدنيا ولن يشارك مع فريقه في مواجهة ستوك سيتي بالدوري".

ويواجه أرسنال نظيره ستوك سيتي ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت.

وينتهي عقد اللاعب صاحب الـ29 عاما مع فريقه بنهاية الموسم الجاري، وكان أرسين فينجر مدربه قد صرح في وقت سابق إنه قد يخسره مجانا في الصيف المقبل. (طالع التفاصيل)

ودخل سانشيز ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهي القائمة التي أُعلِن عنها بالأمس وتضم 24 لاعبا. (طالع القائمة)

وتضم قائمة تشيلي أيضا كلاوديو برافو حارس مرمى مانشستر سيتي الذي بات خيارا ثانيا لبيب جوارديولا مدرب الفريق بعد ضم إيدرسون من بنفيكا خلال الصيف وأرتورو فيدال نجم بايرن ميونخ.

وتحتل تشيلي المركز الرابع في جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية، برصيد 23 نقطة بالتساوي مع أوروجواي الثالثة وبفارق نقطة عن الأرجنتين صاحبة المركز الخامس.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: كلاوديو برافو

الدفاع: باولو دياز (سان لورينزو) – أوسفالدو جونزاليز (تولوكا) – ماوريسيو إيسلا (فينيربهاتشة) – إيجوينو مينا (سبورت ريسيفي) – إينزو روكو (كروز أزول)

الوسط: تشارلز أرانجويز (باير ليفركوزن) – مارسيلو دياز (سيلتا فيجو) – فيليبي جوتيريز (إنترناسيونال) – بابلو هيرنانديز (سيلتا فيجو) – جاري ميديل (بيشكتاش) – فرانشيسكو سيلفا (كروز أزول) – أرتورو فيدال (بايرن ميونيخ)

الهجوم: نيكولاس كاستيلو (أونام) – فابيان أوريانا ( فالنسيا) – إديسون بوتش (باتشوكا) – أليكسيس سانشيز – ليوناردو فالنسيا (بوتافوجو) – إدواردو فارجاس (تيجريس أونال)

التعليقات