الصفقة التي ستغير خريطة الدوري الإنجليزي - رسميا.. سيجوردسون إلى إيفرتون

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 - 21:16

كتب : عمرو عبد المنعم

سيجوردسون

"أتعهد بصانعة الكثير من الأهداف وهز شباك المنافسين".. كانت هذه تصريحات جيلفي سيجوردسون عقب انضمامه الرسمي لنادي إيفرتون.

وأعلن إيفرتون التعاقد رسميا مع سيجوردسون قادما من سوانزي سيتي الويلزي لمدة 5 مواسم.

ولم يعلن إيفرتون عن قيمة الصفقة المالية، والتي أشارت الصحافة الإنجليزية إلى وصولها إلى 45 مليون جنيه إسترليني وهي الأغلى في تاريخ النادي الأزرق.

وقال سيجوردسون عقب انضمامه لإيفرتون: "أتمنى الاستمرار في تسجيل وصناعة الأهداف مع الفريق والمساهمة في تحقيق النجاح الذي نسعى إليه".

وأضاف "طموح إيفرتون واضح في السنوات الماضية، والنادي يسير في الاتجاه الصحيح".

وأكمل "العمل في وقت سابق مع رونالد كومان المدير الفني لإيفرتون كان عاملا رئيسيا في انضمامي لهذا الفريق، لقد بنى فريقا قويا يضم مجموعة مميزة من اللاعبين الخبرة والشباب".

وأتم تصريحاته "أريد أن أسجل وأصنع أهدافا كثيرة كما قلت سابقا، ولكن طالما الفريق سيفوز سيكون الأمر أكثر سعادة بالنسبة لي".

من جانبه قال كومان عن هذه الصفقة "أنا سعيد حقا لأن إدارة إيفرتون فعلت كل شيء للتعاقد مع سيجوردسون، الأمر استغرق وقتا طويلا لكن في النهاية أصبح لاعب في فريقنا".

صفقة انضمام سيجوردسون إلى إيفرتون من سوانزي سينتج عنها بعض التغيرات في فرق الدوري الإنجليزي مثلما أشارت الصحافة في الأيام السابقة.

مشاركة سيجوردسون في مركز صانع الألعاب مع إيفرتون، سيسمح للاعب الوسط روس بارلكي بالرحيل عن فريق مدينة ليفربول من أجل الانضمام لنادي توتنام. (طالع التفاصيل)

أما سوانزي سيحاول تعويض رحيل نجمه الأول، بالتعاقد مع ناصر الشاذلي نجم وست بروميتش ألبيون. (طالع التفاصيل)

كذلك سيستغل سوانزي الأموال التي حصل عليها من إيفرتون مقابل بيع سيجوردسون، للتعاقد مع ويلفريد بوني مهاجم ستوك سيتي، وفقا لما ذكرته صحيفة صن. (طالع التفاصيل)

نجم منتخب أيسلندا انضم لصفوف سوانزي عام 2014 قادما من توتنام.

وشارك صانع الألعاب مع البجعات في 131 مباراة سجل خلالهم 37 هدفا وقدم 30 تمريرة حاسمة.

صانع الألعاب البالغ من العمر 27 عاما هو ثاني أكثر اللاعبين في الدوري الإنجليزي مشاركة في الأهداف منذ موسم 2014/2015 برصيد 53 هدفا، ويسبقه فقط كريستيان إيركسن نجم توتنام.

التعليقات