تقرير – برشلونة استشار الاتحاد البرازيلي قبل ضم باولينيو.. وتحذير وحيد

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 - 13:41

كتب : إسلام مجدي

باولينيو

استشار فريق برشلونة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم من أجل الوصول لقرار نهائي بشأن ضم باولينيو لاعب جوانزو إيفرجراند خلال السوق الصيفية الجارية.

ونشرت شبكة "جلوبوسبورت" البرازيلية تقريرا أوضحت من خلاله أن النادي الكتالوني كان مشغولا بفكرة إذا ما كان اللاعب يلائم أسلوبه وطريقة التمريرات التي يلعب بها الفريق.

وألمح التقرير إلى أن برشلونة شعر بقلق كبير قبل ضم اللاعب بمبلغ 40 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده، لذا قرر استشارة الطاقم الفني والإداري للمنتخب البرازيلي الأول قبل أشهر من إتمام الصفقة.

وسألت إدارة برشلونة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم خلال شهر مايو قبل الدخول في مفاوضات لضم اللاعب للوصول للقرار النهائي.

وجاء سؤال برشلونة حسبما أوضح التقرير كالتالي:" هل يستحق باولينيو أن ندفع فيه هذا المبلغ؟".

ورد ممثلو البرازيل سواء مديره الفني تيتي أو إدارة اتحاد الكرة :"الأمر يعتمد على اللاعب الذي تريده".

وعلم برشلونة من خلال أسئلته أن باولينيو سيكون أفضل تعزيز للفريق بأن يكون لديك لاعب بإمكانه اختراق الخطوط وكذلك مراقبة الخصم، إضافة لقدرته على الدخول لمناطق الخصم والتحرك على الأطراف كذلك مع قدرته على إنهاء الفرص بشكل كبير.

وأشار التقرير إلى أن هناك تحذيرا ورد لبرشلونة بشأن ضم باولينيو، وهو "إن أردتم الاحتفاظ بشكل اللعب الذي اعتدتم عليه مع شابي هيرنانديز وأندريس إنييستا من خلال جودة التمريرات والاستحواذ على الكرة، فباولينيو ليس الخيار المثالي".

ووصف تيتي باولينيو بأنه يدعم طريقة لعبه خاصة بمساهمته في بناء الهجمة وكذلك إنهائها في بعض الأحيان.

وكان برشلونة قد أعلن في وقت سابق عن ضم باولينيو بعد دفع الشرط الجزائي في عقده، واللاعب سيتم تقديمه للإعلام يوم الخميس. (طالع التفاصيل)

وانضم صاحب الـ28 عاما إلى جوانزو قادما من توتنام بمبلغ 14 مليون يورو، ويمتد عقده الحالي حتى صيف 2020، ولديه شرط جزائي بقيمة 40 مليون يورو.

وشارك باولينيو خلال موسم 2017 في 24 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 10 أهداف وصنع 4 أخرين.

التعليقات