كورينثيانز يستفيد من انتقال باولينيو لبرشلونة

الإثنين، 14 أغسطس 2017 - 16:33

كتب : زكي السعيد

باولينيو‎

يحصل نادي كورينثيانز البرازيلي على ما يقارب 1,2 مليون دولار، بعد انتقال لاعبه السابق باولينيو إلى برشلونة الإسباني قادمًا من جوانجزو إيفرجراند الصيني مقابل 40 مليون يورو.

خزينة كورينثيانز ستنتعش، مستفيدة في ذلك من قانون حق الرعاية الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي ينص على استفادة الأندية التي مثّلها اللاعب ما بين عمر الثالثة عشر والثالثة والعشرين بنسبة 5% من قيمة أي انتقال لاحق لنفس اللاعب بين ناديين آخرين.

باولينيو لعب بصفوف كورينثيانز في الفترة ما بين إتمامه لواحد وعشرين عامًا وحتى إتمامه الثالثة والعشرين، وهذان العامان يضمنان لكورينثيانز نسبة 0,857% من مبلغ الـ40 مليون يورو الذي أنهى به برشلونة صفقة اللاعب الدولي البرازيلي.

ولن تكون تلك المرة الأولى التي يستفيد فيها كورينثيانز من باولينيو بعد بيعه، فقد حدث ذلك عام 2015 عندما تحوّل اللاعب من توتنام هوتسبرز الإنجليزي صوب الدوري الصيني، وتقاضى حينها النادي البرازيلي مبلغ 420,000 دولار.

باولينيو ساهم في تتويج كورينثيانز ببطولتي كوبا ليبارتادورس وكأس العالم للأندية عام 2012، قبل أن ينتقل لتوتنام مقابل 18 مليون جنيه استرليني.

وكان برشلونة قد أعلن بشكل رسمي عن التعاقد مع باولينيو صباح اليوم الاثنين، لتكون الصفقة الأولى للنادي الكتالوني بعد رحيل نيمار دا سيلفا الصادِم.

التعليقات