تقرير: سيميوني وميسي تصرفا مثل رونالدو من قبل.. والأخير لم يُعاقَب!

الإثنين، 14 أغسطس 2017 - 14:30

كتب : زكي السعيد

برشلونة - ريال مدريد

أبرزت صحيفة "آس" الإسبانية وقائع مشابهة لاعتداء كريستيانو رونالدو على دي بورجوس بينجوتشيا، خلال ذهاب كأس السوبر الإسباني، والذي انتهى بفوز ريال مدريد 3-1.

وحصل رونالدو على إنذار عقب خلعه لقميصه إثر تسجيله لهدف ريال مدريد الثاني ثم تلقى بطاقة صفراء ثانية بعدها بثوان معدودة لسقوطه داخل منطقة جزاء برشلونة مطالبا بركلة جزاء.

حكم الكلاسيكو كتب في تقريره الذي نشرته إذاعة كوبي الإسبانية أن "بعد خروج البطاقة الحمراء، رونالدو دفعني قليلا في إشارة لعدم الرضا عن القرار".

إدانة الحكم لرونالدو تعني أن اللاعب مهدد الآن بالإيقاف لمدة من 4 إلى 12 مباراة.

ميسي فعلها في الكلاسيكو.. ودون عقاب

ليونيل ميسي نجم برشلونة، والغريم التقليدي لرونالدو، وقع في هفوة مشابهة خلال كلاسيكو الدوري لموسم 2008\2009 على ملعب سانتياجو برنابيو، تلك المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز برشلونة 6-2، وكان أونديانو مايينكو هو الحكم الذي أدار اللقاء.

ميسي وأثناء تقدم فريقه 3-1، قام بدفع الحكم بعد كرة مشتركة بينه وبين راؤول جونزاليس قائد ريال مدريد حينها.

مايينكو مرر الواقعة دون أن يتوقف أمامها في لحظتها، كما أنه تجاهلها في تقريره بعد المباراة، وبالتالي نجى من ميسي من أي عقوبة.

هذا الوضع الذي لن يعيشه رونالدو بعد أن أقر الحكم في تقريره بتلك الدفعة اعتراضًا على البطاقة الصفراء الثانية وإقصائه من الملعب.

وفي سوبر سابق أيضًا

أرجنتيني آخر وقع في المحظور، وهو دييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد، خلال إياب كأس السوبر الإسباني 2014، المباراة التي تفوق فيها فريقه على ريال مدريد بهدفٍ نظيف مكّنه من الظفر باللقب.

واقعة سيميوني لم تمر مرور الكرام كما حدث مع مواطنه، فوقع في عقوبة مغلظة بالإيقاف 8 مبارايات، كنتيجة لاعتراضه المبالغ على الحكم الرابع.

الواقعة الأحدث في الليجا

الكرواتي ماركو ليفايا مهاجم لاس بالماس كان آخر المبالغين في اعتراضهم على حكام المباريات، خلال مواجهة فريقه أمام ديبورتيفو آلافيس بالجولة 33 من الموسم الماضي.

المهاجم المثير للجدل تلقى بطاقة حمراء من الحكم مونيرا مورينو بعد تدخل خشن في حق ماركوس يورنتي، وليفايا استجاب للقرار بدفعة لنظيره كلّفته الإيقاف 5 مباريات.

التعليقات