في عيد ميلاده.. لاجازيتا ربطت حسام حسن ببرشلونة.. والموندو تنفي

الخميس، 10 أغسطس 2017 - 17:23

بقلم : مصطفى عصام

حسام حسن مصر

اليوم تحل ذكرى ميلاد التوأم حسام وإبراهيم حسن الحادي والخمسين، أشهر توأم رياضي في تاريخ مصر، كلاهما حل في اختيار الأفضل بمركزه بأغلب استفتاءات النقاد واللاعبين في أفضل تشكيلة مرت في تاريخ مصر.

حسام حسن تحديدا بلغ أشد تألقه خلال تصفيات كأس العالم نحو إيطاليا 1990، وكذلك في كأس العالم في المجموعة السادسة بـ باليرمو، والتي ضمت أيضا هولندا، إنجلترا وإيرلندا.. على الرغم من تسجيل المنتخب هدف وحيد فقط من ركلة جزاء لمجدي عبد الغني.

يستعرض لكم FilGoal.com خبرا خاصا عن انتقال حسام حسن لبرشلونة بعد مونديال إيطاليا 1990

-حسام حسن إلى برشلونة وقد يصبح أول محترف عربي بالدوري الإسباني.

بعد انتهاء مونديال 1990، ربطت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية الشهيرة خبرا يربط بانتقال المصري حسام حسن إلى إسبانية وتحديدا فريق برشلونة الإسباني، وهذا بعد فترة متابعة استرعت اللاعب مع فريقه "الأهلي المصري" وخلال تصفيات كأس العالم وكذلك خلال كأس العالم الأخير.

الصحيفة وقتها أشاعت على لسان اللاعب بأنه "يعلم اهتمام يوهان كرويف به، وأن نادي برشلونة عليه التوصل لاتفاق مع نادي باوك الذي وقع معه مؤخرا".

أمر التفاوض وقتها كان غريبا خصوصا وأن هذا يقتضي الاستغناء عن أحد أفراده الأجانب الثلاث طبقا للوائح الاتحاد الإسباني مثل الدنماركي مايكل لاودورب (بطل أمم أوروبا 1992)، البلغاري هريستو ستويشكوف (هداف كأس العالم 1994) والهولندي رونالد كومان (مدرب إيفرتون الحالي).

صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية والمهتمة بأخبار فريق برشلونة الإسباني، نفت الخبر المنقول من لاجازيتا ديللو سبورت وقتها.

صحيفة الموندو أشارت: "على مدار منافسات كأس العالم 90 في إيطاليا، ارتبط اسم التوأمين حسام وإبراهيم بالانتقال إلى أكثر من نادي أوروبي، فكانا في أكثر من مناسبة محط اهتمام الصحافة العالمية".

أكملت صحيفة الموندو: "على الرغم من أن حسام غير معروف بأوروبا، ولكنه سيأتي مرشحا للقب الهداف أينما كان، رأسية واحدة منه ضمنت لمصر التأهل للمونديال".

"حسام حسن يبلغ من العمر 24 عاما، وله توأم يدعى إبراهيم يمده بعرضيات من ذهب".

ورغم ذلك فالصحيفة استبعدت ما أثير وقتها عن رغبة برشلونة في التعاقد مع حسام حسن مقابل 45 مليون بيزيتا للنادي الأهلي كما أشارت لاجازيتا ديللو سبورت.

شكر خاص لعمرو فهمي مراسل قنوات BeIN Sports بالقاهرة على ترجمة الخبر من الإسبانية.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس