حكاية مباراة.. حين تغلب نجوم الدوري الإنجليزي على رفاق مارادونا ولينيكر

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 17:28

كتب : محمد يسري

بيليه - مارادونا

كم عدد الأهداف التي سيسجلها فريق خط هجومه مكون من دييجو أرماندو مارادونا وجاري لينيكر وميشيل بلاتيني؟ الإجابة كانت (صفر) حين واجه هؤلاء النجوم فريق الدوري الإنجليزي.

احتفالا بمرور 100 عام على ممارسة كرة القدم في إنجلترا، أقام الاتحاد الإنجليزي بطولة ودية لمدة يومين مبارياتها لمدة 40 دقيقة استضافها ملعب ويمبلي وفاز بها فريق نوتنجام فورست بضربات الترجيح على حساب شيفلد وينزداي.

بعد البطولة، نظم الاتحاد الإنجليزي مباراة بين نجوم الدوري الإنجليزي -الذي لم يكن ممتاز وقتها- وبين نجوم العالم أقيمت يوم 8 أغسطس 1987 على ملعب ويملبي.

تولى بوبي روبسن قيادة نجوم الدوري الإنجليزي ومثلهم: بيتر شيلتون حارسا للمرمى، وكيني سانسوم، ريتشارد جوف، باول ماكجارث، ليام برادي، جون ماكيلاند، كريس وادل، نيل ويب، براين روبسن، كليف ألين وبيتر بيردسلي.

Image may contain: 7 people, people playing sport, stadium and outdoor

فيما تولي المدرب الإنجليزي تيري فينابلز قيادة نجوم العالم ومثلهم: الروسي رينات داساييف في حراسة المرمى، والسويدي جلين هينسين، والبرازيلي خوسيمار والإسباني خوليو ألبيرتو، والبرتغالي باولو فوتري والبرازيلي لويس سيلسو، والإيطالي سلفاتوري باني بالإضافة إلى مارادونا، بلاتيني ولنيكر.

قوة الهجوم لم تشفع لنجوم العالم لأن خط الدفاع لم يكن على المستوى المطلوب حتى ولو كان الأسطورة داساييف حارسا للمرمى فخسروا بثلاثية دون رد.

براين روبسن سجل هدفين لنجوم الدوري الإنجليزي قبل أن يختتم البديل نورمان وايتسايد مهرجان الأهداف.

بعد المباراة سلم الأسطورة البرازيلية بيليه كأس البطولة لبراين روبسن قائد فريق نجوم الدوري الإنجليزي

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك