خاص يد - حوار في الجول - محمود فايز: غيابي عن المنتخب لا يشغلني.. وتمثال لغالي في الأهلي

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 12:09

بقلم : حسام نور الدين

محمود فايز لاعب فريق كرة اليد في الأهلي

"لن نتنازل عن الخماسية في الموسم الجديد وغيابي عن المنتخب لا يشغلني".. بهذه الكلمات بدأ محمود فايز ظهير أيمن فريق كرة اليد في الأهلي حديثه عن أهدافه في الموسم المقبل.

ويتحدث فايز لـFilGoal.com عن كواليس بداياته مع كرة اليد وتحديات الموسم الجديد والشبه الكبير مع حسام غالي واستبعاده من المنتخب.

وكل ما يلي على لسان فايز لـFilGoal.com ..

إدمان الكرة

"بدأت مشواري الرياضي عاشقا لكرة القدم بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لكن عائلتي شعرت بالخطر من تأثير ذلك على مستواي في الدراسة وقررت والدتي أن تقوم بنقلي إلى مدرسة بعيدة عن مكان إقامتنا لكي تبعدني عن ممارسة كرة القدم".

"تعلقي بالكرة لم يكن ليقف أمامه شيء رغم التحاقي بقطاع الناشئين لكرة اليد بالنادي، ذهبت إلى اختبارات كرة القدم بالنادي وتخطيت 3 مراحل ثم رسبت في الاختبار الرابع لأقرر أن أتفرغ لكرة اليد تماما كممارسة ولكني لم أنقطع عن التشجيع الجنوني لكرة القدم".

الفريق الأول والبطولات

"تدرجت في فرق الناشئين إلى أن وصلت للفريق الأول وتوجت معه بالعديد من البطولات والألقاب، ومنذ عام 2009 مع الفريق توجت بأربع بطولات إفريقيا وبطولة سوبر إفريقي وبطولتين لكأس مصر و6 بطولات دوري".

"الموسم الماضي كان الأفضل والأصعب في نفس الوقت وحققنا خلاله أربع بطولات هامة وأهمها على الإطلاق كانت بطولة السوبر الأفريقي التي دخلت النادي لأول مرة ولا يمكن وصف الشعور بالفخر حيال ذلك".

العلامة الكاملة

"نعلم أن الموسم المقبل سيكون أصعب بكثير من الموسم الماضي. منافسنا الزمالك قام بتدعيم صفوفه وكل الأندية تعاقدت مع صفقات قوية وبالتالي المنافسة ستكون على أشدها بشكل كبير ولكننا لن نتنازل عن تحقيق العلامة الكاملة".

"قمنا بتدعيمات مميزة للفريق وخضنا فترة إعداد والجهاز الفني لا يتوقف عن وضع خطط جديدة لمفاجأة المنافسين، والعناصر الموجودة في الفريق قادرة على تحقيق البطولات".

"بطولة أفريقيا المقبلة سوف تكون في غاية الصعوبة لأننا مرتبطون بمباريات ثأرية مع الترجي التونسي ومع الزمالك وبالتالي سوف نقاتل من أجل الفوز بها لتكون بداية مبشرة للموسم بأكمله".

الغياب عن المنتخب

"الكثير من متابعي كرة اليد مندهشون لغيابي عن المنتخب رغم ما قدمته مع الأهلي في الموسم الماضي والمساهمة الفعالة في الفوز بأربع بطولات هامة ، ولكن هذا الأمر لا يشغلني ولا يمثل لي أزمة".

"كنت أحد عناصر المنتخب الوطني حتى بطولة كأس العالم 2015 في قطر وبعد تعرضي للإصابة في الرباط الصليبي لم أنضم للمنتخب رغم التعافي من الإصابة واللعب بشكل قوي. عدم الذهاب أفضل من أن يتم استدعائي دون وجود قناعة تامة بقدراتي".

مواقف صعبة

"في مسيرة أي لاعب العديد من المواقف الصعبة. أتذكر مثلا في بطولة 2012 بالمغرب تعرضت للإصابة بكسر في الساعد بعد مرور 8 دقائق فقط من أول مباراة بالبطولة وشعرت بإحباط شديد، وفي نفس الوقت تعرض محمد عبد الوارث لقطع في الرباط الصليبي وكانت بطولة غريبة للغاية".

"لن أنسى ما حدث في مباراة السوبر الأفريقي أمام النجم الساحلي التونسي عام 2013 عندما حدث شغب من جانب الجماهير وقام الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع وتحولت الصالة إلى كتلة من الدخان وسط دموع الجميع بسبب تأثير الغاز".

الشبه مع غالي وتمثال بالجزيرة

"الكثير يربطون بيني وحسام غالي كابتن فريق كرة القدم من حيث درجة الشبه بيننا ، لكننا لسنا على صلة قرابة".

"لا أهتم بهذا الأمر لكن بشكل عام غالي أسطورة وأكثر لاعب شاهدته يقاتل من أجل النادي الأهلي وللحقيقة يستحق أن يقام له تمثال في مقر النادي بالجزيرة مستقبلا ".

"عشقي لغالي يرجع إلى أنه من نوعية اللاعبين المقاتلين إلى جانب غيرته الشديدة على النادي والتي لا يمكن أن تجدها في الكثير من اللاعبين".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس