بيان رسمي - الاتحاد الأردني: ما حدث لا يمس الأخلاق بصلة.. شكرا مصر على التنظيم

الإثنين، 07 أغسطس 2017 - 22:38

كتب : FilGoal

الترجي - الفيصلي

أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم بيانا رسميا يستنكر من خلاله ما حدث من "خروج عن النص" في نهائي البطولة العربية.

الترجي التونسي توج بطلا للبطولة العربية بعد الفوز على الفيصلي بثلاثية مقابل هدفين في الوقت الإضافي من النهائي.

هدف الترجي الثالث جاءت معه حالة من الهرج والمرج داخل الملعب مع محاولات تعدي ضد إبراهيم نور الدين.

قبل أن تصل الأمور في نهاية المباراة إلى مرحلة صعبة للغاية. مرحلة ضرب مبرح. (شاهد الفيديو).

وأشار الاتحاد الأردني في بيانه أنه " الأحداث الخارجة عن النص التي أعقبت المباراة النهائية للبطولة العربية وتداعياتها لا تمت بصلة للأخلاق والعادات الأصيلة التي نتباهى ونفخر بها".

وأضاف البيان" وعليه فإن الاتحاد وإذ يأسف لهذه الأحداث الفردية فإنه يؤكد تواصله مع الاتحاد العربي".

وفيما يلي بيان الاتحاد الأردني بالكامل:

"يرفع الاتحاد الأردني لكرة القدم التهنئة والتبريك إلى مقام صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم للنجاحات التي تتحقق في المجالات كافة بفضل قيادته الحكيمة وتوجيهاته الرامية إلى تعزيز التفاعل الإيجابي بين الشباب العربي وهو ما تجسد بحرص الاتحاد الأردني انطلاقا من رؤية جلالته وتوجيهاته السامية بدعم كل الجهود لإحياء البطولات العربية لكرة القدم وهذا ما ترجم على أرض الواقع خلال البطولة العربية للأندية التي اختتمت مساء الأحد في جمهورية مصر العربية".

"ويتقدم الاتحاد الأردني بالشكر والتقدير إلى الاتحاد العربي لكرة القدم للجهود الطيبة والمميزة التي يبذلها بقيادة سمو الأمير تركي بن خالد آل سعود والتي أثمرت بإعادة إحياء البطولات العربية بما يخدم تطلعات تطوير اللعبة في الوطن العربي".

"وإذ يجدد الاتحاد حرصه الأكيد على دعم توجهات الاتحاد العربي وهو ما تجسد بالجهود التي يبذلها سمو الأمير علي بن الحسين لتعزيز تلك التوجهات والعمل بروح التشاركية وصولا للأهداف المنشودة، فإن التنظيم المثالي الذي شهدته البطولة العربية للأندية والروح التنافسية والتفاعل الإيجابي والكبير يؤكد بأن المسيرة تمضي في الاتجاهات الصحيحة نحو كرة قدم عربية متطورة واحترافية".

"ويتقدم الاتحاد من أسرة النادي الفيصلي بالتهنئة والتبريك على الأداء المميز الذي قدمه الفريق في بطولة الأندية العربية، وبروح العطاء والجهد ما مهد لبلوغ المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق والحصول على مركز الوصافة في إنجاز يسجل للكرة الأردنية".

"وإذ يجدد الاتحاد بتوجيهات سمو الأمير علي الحرص والتأكيد على دعم كل التوجهات والجهود الرامية إلى تعزيز مسيرة الكرة الأردنية المشهود لها بالتميز ما أهلها لاكتساب مكانة مرموقة عربيا وقاريا ودوليا، فإن الأحداث الخارجة عن النص التي اعقبت المباراة النهائية للبطولة العربية وتداعياتها لا تمت بصلة للأخلاق والعادات الأصيلة التي نتباهى ونفخر بها".

"وعليه فإن الاتحاد وإذ يأسف لهذه الأحداث الفردية فإنه يؤكد تواصله مع الاتحاد العربي واستنادا إلى العلاقات التشاركية الهادفة إلى خدمة اللعبة في الوطن العربي، للوقوف على كل التفاصيل والتداعيات التي حدثت عقب نهاية المباراة، وهي تصرفات مرفوضة وغير مقبولة مهما كانت المبررات".

"كما ويتقدم الاتحاد الأردني من نظيره المصري بالشكر والامتنان على حسن تنظيم البطولة وحفاوة الاستقبال والتسهيلات المثالية التي قدمت للجماهير من أجل مؤازرة فرقها في أجواء تنافسية مميزة".

التعليقات