هل يرد كونتي اعتباره أمام فينجر في الدرع الخيرية؟

الأحد، 06 أغسطس 2017 - 11:26

كتب : علي أبو طبل

أرسنال - تشيلسي

أمسية الأحد ستشهد افتتاحية الموسم رسميا في انجلترا بإقامة مواجهة الدرع الخيرية على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن.

المواجهة تجمع بين تشيلسي بطل الدوري الممتاز في الموسم الماضي، وأرسنال بطل كأس الإتحاد في مواجهة تحمل اعتبارات إضافية لكونها "ديربي" بين الطرفين اللندنيين.

ما بين الرغبة في انطلاقة قوية، رد الاعتبار وتحقيق تفوق معنوي على منافس مباشر، تأتي مواجهة النسخة رقم 109 من البطولة هذا العام.

- التحضيرات

كما هو معتاد قبل بداية كل موسم، تعقد الأندية صفقات جديدة لتدعيم صفوفها ثم تخوض المباريات التحضيرية للوصول إلى أقصى درجة إنسجام ممكنة.

فكيف كانت تحضيرات الناديين؟

أرسنال عقد صفقتين، حيث ضم كل من الظهير الأيسر البوسني سعيد كولازينيتش في انتقال حر بعد نهاية عقده مع شالكه الألماني، بينما كانت الصفقة الأبرز هي ضم المهاجم الفرنسي ألكساندر لاكازيت من ليون الفرنسي مقابل حوالي 46.5 مليون جنيه إسترليني.

الفريق خاض 6 مباريات تحضيرية، حيث كانت البداية في أستراليا بانتصارين على سيدني بهدفين نظيفين وويستيرن سيدني واندررز بنتيجة 3-1، قبل أن يتعرض الفريق لهزيمة كبيرة في مواجهة ودية أمام منافسه المنتظر في الدرع الخيرية، تشيلسي، بثلاثية نظيفة في العاصمة الصينية بكين.

في شانجهاي، حقق أرسنال فوزا وديا على بايرن ميونيخ بركلات الترجيح بعد التعادل إيجابيا في الوقت الأصلي بنتيجة 1-1، قبل أن تأتي المرحلة الأخيرة من الإعداد في لندن باستضافة كأس الإمارات على ملعب الفريق، حيث حقق المدفعجية فوزا كبيرا على بنفيكا بنتيجة 5-2، قبل التعرض لهزيمة أمام إشبيلية الإسباني بنتيجة 1-2، ولكن هذا لم يمنع كتيبة أرسين فينجر من التتويج بكأسهم الودية بفارق الأهداف.

الغريم تشيلسي بدوره أجرى 4 صفقات رئيسية، وكانت البداية بضم حارس المرمى الأرجنتيني ويلي كابييرو بشكل مجاني بعد نهاية تعاقده مع مانشستر سيتي.

الصفقة التالية كانت لتدعيم الدفاع بضم الألماني أنطونيو روديجيز من صفوف روما الإيطالي مقابل 29 مليون جنيه إسترليني، كما تم ضم الفرنسي تيموي باكايوكو من صفوف موناكو مقابل 40 مليون جنيه إسترليني، ولتدعيم الهجوم نجح البلوز في ضم الإسباني ألفارو موراتا من صفوف ريال مدريد مقابل 58 مليون جنيه إسترليني.

لم يخض حامل لقب الدوري الممتاز العديد من المباريات الإعدادية. البداية كانت في ملعب التدريب "كوبهام" بمباراة ودية ضد فولهام انتهت بفوز تشيلسي بنتيجة 8-2، بينما شهدت الثانية الانتصار السابق ذكره على أرسنال في الصين.

المباراة التالية كانت في سنغافورة، وتعرض الفريق لهزيمة ضد بايرن ميونيخ بنتيجة 2-3، ومن ثم التعرض لهزيمة أخرى أمام إنتر ميلان بنتيجة 1-2.

- رد الاعتبار

في 27 مايو الماضي، حقق أرسنال انتصارا على تشيلسي على ملعب "ويمبلي" بنتيجة 2-1، بفضل أقدام أليكسس سانشيز ورأسية آرون رامسي، ليتوج الفريق بلقبه رقم 13 من كأس الإتحاد الإنجليزي كرقم قياسي ينفرد به، ويحرم الغريم اللندني من تحقيق الثنائية.

فرصة رد الاعتبار أتت لكونتي من أجل افتتاحية قوية للموسم، والرسالة كانت قوية في المواجهة الودية بشنغهاي الأسبوع الماضي.

تشيلسي يطمح للفوز باللقب الخامس من البطولة الشرفية التي تغيب عن خزائنه منذ عام 2009، بينما يطمح في أرسنال في إضافة اللقب رقم 15 منها.

- تاريخ المواجهات بالدرع الخيرية

آخر لقب من البطولة حققه أرسنال كان في بداية الموسم قبل الماضي، حين تفوق على تشيلسي بهدف نظيف لأوكس تشامبرلين، وكانت تلك هي المواجهة التاريخية الثانية بينهما في البطولة.

المواجهة الأولى تعود إلى عام 2005 حين حقق تشيلسي لقبه الثالث بتفوقه على المدفعجية بهدفين مقابل هدف واحد.

- عوائد المباراة

جرت العادة أن يتم توجيه عوائد المباراة كتبرعات للأعمال الخيرية، وهذا العام سيتم توجيه الأرباح لضحايا حريق مبنى جرينفيل.

الحريق الكبير الذي وقع بمدينة لندن في 14 يونيو الماضي راح ضحيته قرابة الـ80 قتيلا و70 مصابا، ولن يتم الوصول إلى الحصيلة النهائية قبل بداية عام 2018.

- حكم المباراة

يقود المباراة تحكيميا روبيرت مادلي، والذي يبلغ من العمر 31 عاما.

انضم روبيرت إلى القائمة الدولية في يناير من عام 2016، بينما يقود مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2013.

مباراته الأولى بالدوري الإنجليزي جمعت ساوثامبتون مع وست بروميتش ألبيون في أبريل 2013، وحقق وست بروم حينها الفوز بثلاثية نظيفة في مباراة شهدت إقصاء 3 لاعبين بالبطاقة الحمراء.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس