سيطرة مدريدية وغياب نيمار عن المرشحين لجوائز الأفضل من قبل الاتحاد الأوروبي

الجمعة، 04 أغسطس 2017 - 10:47

كتب : نادر عيد

ريال مدريد - يوفنتوس

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عن القوائم النهائية للاعبين المرشحين لنيل جوائز الأفضل في الموسم المنصرم.

وهيمن ريال مدريد على أغلب الترشيحات ولم يغب لاعبوه سوى عن القائمة النهائية في مركز حراسة المرمى، بينما لم يدخل نيمار أغلى لاعب في العالم بعد انضمامه من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في قائمة المهاجمين الثلاثة المرشحين لجائزة الأفضل.

وكشف الويفا أن جيانلويجي بوفون (يوفنتوس) ومانويل نوير (بايرن ميونيخ) ويان أوبلاك (أتليتكو مدريد) سيتنافسون على جائزة الحارس الأفضل في الموسم الذي توج فيه ريال مدريد بلقب دوري الأبطال للمرة 12 في تاريخه.

وضمت القائمة النهائية للمدافعين سيرخيو راموس ومارسيلو لاعبي ريال مدريد إضافة إلى ليوناردو بونوتشي لاعب يوفنتوس المنتقل حديثا إلى ميلان.

وسيطر الفريق الملكي على ترشيحات لاعبي الوسط بوجود كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش.

وتواجد كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد في القائمة النهائية للمهاجمين المرشحين لجائزة الأفضل ومعه غريمه التقليدي ليونيل ميسي نجم برشلونة ومعهما باولو ديبالا لاعب يوفنتوس.

32

وأوضح الويفا كيفية عملية اختيار اللاعبين والتي يشارك فيها المدربون الـ32 للفرق التي شاركت في دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي إضافة إلى صحفي من كل دولة أوروبية.

وقال الويفا إن كل مدرب لا يستطيع التصويت للاعب ينتمي إلى نفس بلده. ويختار كل فرد 3 لاعبين في كل مركز ويرتبهم فيحصل الأول على 5 نقاط والثاني على 3 والثالث على نقطة واحدة.

ويتأهل اللاعبون الثلاثة أصحاب أعلى رصيد من النقاط في كل مركز إلى القائمة النهائية من الترشيحات.

وأكد الويفا أنه سيعلن يوم 15 أغسطس المقبل عن القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل لاعب في الموسم الأوروبي المنصرم. وهي جائزة منفصلة عن جوائز أفضل حارس مرمى وأفضل مدافع وأفضل لاعب وسط وأفضل مهاجم.

نيمار السادس

وكشف الويفا عن اللاعبين أصحاب المراكز من الرابع إلى العاشر والذين خرجوا من القائمة النهائية للمرشحين في كل مركز.

فجاء نيمار سادسا في قائمة المهاجمين بعد كيليان مبابي (موناكو) الرابع وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) الخامس، وجاء بعده بالترتيب أنطوان جريزمان (أتليتكو مدريد) وجونزالو إيجوايين (يوفنتوس) وإدينسون كافاني (سان جيرمان) وماريو مانزوكيتش (يوفنتوس).

وحل ميراليم بيانيتش (يوفنتوس) رابعا في قائمة لاعبي الوسط وخلفه تياجو ألكانتارا (بايرن) ثم بيرناردو سيلفا (لاعب مانشستر سيتي حاليا وموناكو سابقا) ثم أندريس إنييستا (برشلونة) ثم فابينيو (موناكو) ثم إسكو وأرتورو فيدال لاعبي ريال مدريد وبايرن على الترتيب.

وكان جيورجيو كيليني (يوفنتوس) في المركز الرابع في قائمة المدافعين وخلفه داني ألفيش (لاعب سان جيرمان حاليا ويوفنتوس سابقا) ثم دييجو جودين (أتليتكو) ثم فيليب لام (بايرن) ثم داني كارفاخال (ريال مدريد) ثم جيرار بيكيه (برشلونة) ثم بنيامين ميندي (لاعب مانشستر سيتي حاليا وموناكو سابقا).

وتواجد كيلور نافاس حارس ريال مدريد في المركز الرابع في قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى وجاء بعده كاسبر شمايكل (ليستر سيتي) ثم مارك أندريه تير شتيجن (برشلونة) ثم دانيل سوباسيتش (موناكو) ثم أنتوني لوبيز (ليون) ثم رومان بوركي وإيكر كاسياس وإديرسون وهوجو لوريس وبيبي رينا لاعبي بروسيا دورتموند وبورتو و(سيتي حاليا وبنفيكا سابقا) وتوتنام ونابولي على الترتيب.

التعليقات