فريدة عثمان.. 22 عاما حافلة بالإنجازات والأرقام القياسية

الإثنين، 31 يوليو 2017 - 00:06

بقلم : FilGoal

فريدة عثمان

نجحت السباحة المصرية فريدة عثمان في تحقيق إنجاز تاريخي للرياضة المصرية بعد حصد الميدالية البرونزية بمنافسات سباق 50 متر فراشة كأول ميدالية في تاريخ مصر ببطولات العالم للسباحة، لكن هذا ليس كل شيء.

حطمت فريدة الرقم الأفريقي القياسي المسجل باسمها في الأساس وحققت زمن قدره 25.39 ثانية بفارق جزء واحد من الثانية عن بطلة هولندا صاحبة الميدالية الفضية ببطولة العالم المقامة بالمجر.

تصل فريدة في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء 1 أغسطس في تمام الساعة 12:50 بعد منتصف الليل بمطار القاهرة ومن المقرر تواجدها بمصر لبضعة أشهر قبل العودة إلى أمريكا مرة أخرى من أجل الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

لم يكن إنجاز فريدة عثمان وليد الصدفة، فقد تألقت السمكة الذهبية منذ عشرة أعوام وكتبت اسمها بحروف من ذهب في تاريخ السباحة المصرية بتحطيم الأرقام القياسية.

بدأت فريدة ممارسة السباحة منذ كان عمرها أربعة أعوام قبل أن تتوقف لممارسة السباحة الإيقاعية لفترة طويلة ثم العودة مرة أخرى إلى السباحة في سن الحادية عشر وأصبحت أصغر سباحة بالبعثة المصرية في البطولات العربية والإقليمية عام 2007 حيث كان عمرها 12 عاما فقط.

تألقت فريدة عثمان عام 2007 بالبطولة العربية حيث كسرت الرقم القياسي للمسابقة بمنافسات 50 متر فراشة واحتلت المركز السادس بمنافسات 100 متر فراشة كما حصلت على المركز السادس في بطولة إفريقيا في نفس العام كبداية لبزوغ نجمة من العيار الثقيل.

أما في عام 2009 أصبحت فريدة أسرع سباحة في عمرها السني حين حققت 27.78 ثانية في منافسات 50 متر فراشة و26.77 بمنافسات 50 متر حرة ببطولة العالم للسباحة للناشئين وفي البطولة الأفريقية للناشئين حققت السمكة الذهبية 9 ميداليات متنوعة بواقع 3 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية وبرونزيتين بالإضافة لتحطيمها ثلاثة أرقام قياسية .

كما استطاعت فريدة عام 2010 تحقيق ست ميداليات بالبطولة الإفريقية التي أقيمت بالمغرب من ضمنها ذهبية 50 متر فراشة والتي حطمت فيها الرقم القياسي وقتها.

بينما كان عام 2011 وقبل إقامة أولمبياد لندن بعام هو الظهور الأقوى لبطلة السباحة المصرية حيث حصلت على أول ميدالية في تاريخ مصر ببطولة العالم للناشئين والتي أقيمت ببيرو حين حصدت ذهبية 50 متر فراشة وحطمت الرقم القياسي في إنجاز غير مسبوق، قبل أن تحصد 7 ذهبيات بدورة الألعاب القطرية في مفاجأة كبيرة لجميع المتابعين كل ذلك ولم يتخطى عمرها الـ16 عاما وتأكد تفوق فريدة الكبري في سباق 50 متر فراشة بمختلف البطولات.

استمرت فريدة طوال الست سنوات الماضية في تنفيذ هوايتها بالإنجازات وتحطيم الأرقام القياسية المصرية والأفريقية وفي ديسمبر الماضي حصلت على جائزة أفضل سباحة بأفريقيا لمنظمة Swammy المعروفة في مسابقة أشبه بجائزة الكرة الذهبية في كرة القدم.

وفي شهر مارس الماضي حصدت فريدة مع جامعتها كاليفورنيا الأمريكية على ذهبية منافسات 100 ياردة لتحقق رقم قياسي جعلها ثالث أسرع سباحة في التاريخ بتلك المنافسات بفارق 5 أجزاء من الثانية فقط عن ثاني أسرع سباحة.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس