تشكيل تخيلي – 11 لاعبا يمكن ضمهم مجانا هذا الصيف

الأحد، 30 يوليه 2017 - 14:58

كتب : محرر في الجول

زلاتان إبراهيموفيتش

شهر واحد فقط يفصلنا على غلق سوق الانتقالات الصيفية في الموسم الجديد 2017-2018 وقبل أيام قليلة من انطلاق الدوريات الأوروبية الكبيرة لا زال بعض اللاعبين الكبار بلا أندية.

ويحق للاعب الحر أن ينضم في أي وقت من الموسم لأي ناد مجانا إلا أن الأندية تتهافت دائما قبل انطلاق الموسم على ضم هؤلاء اللاعبين ليلحقوا ببداية الرحلة.

ونشر موقع Squawka تقريرا به تشكيل تخيلي لـ11 لاعبا يمكنهم الانضمام مجانا لأي فريق هذا الصيف.

1 – فيكتور فالديز

حارس برشلونة ومانشستر يونايتد السابق بات حرا بعد أن فسخ عقده بالتراضي مع ميدلسبره الإنجليزي الذي هبط في الموسم الماضي للدرجة الأولى.

فالديز – 35 عاما - حر الآن ومن الممكن أن ينضم لأي فريق مجانا خلال الأيام المقبلة.

2 – بكاري سانيا

بعد موسم واحد مع بيب جوارديولا، قرر مانشستر سيتي التخلي عن الفرنسي بكاري سانيا ظهيره الأيمن ليوقع مع كايل ووكر لاعب توتنام ودانيلو لاعب ريال مدريد.

سانيا – 34 عاما – الآن حر وبالتأكيد يمكنه اللعب في إنجلترا أو العودة لفرنسا أو حتى الرحيل لتركيا مثلما فعل مواطنه وزميله في أرسنال ومانشستر سيتي جايل كليتشي.

3 – مارتين كاسيريس

مباراة واحدة لعبها كاسيريس مع ساوثامبتون في السنتين الأخيرتين بالدوري الإنجليزي ليرحل مدافع يوفنتوس السابق عن ملعب سانت ماري.

كاسيريس حر الآن ومازال 30 عاما فقط وربما يكون خيارا جيدا لأحد الأندية الأوروبية هذا الصيف.

4 – تشيكو فلوريس

3 أعوام قضاها المدافع الإسباني في قطر مع فريق لخويا قبل أن يرحل عنه، والآن بات فلوريس لاعب سوانزي سيتي السابق حرا في سن الـ30.

5 – بينوا تريموليناس

الظهير الأيسر الفرنسي والذي حقق الدوري الأوروبي سنتين متتاليتين مع إشبيلية أصبح حرا بعد أن قضى الموسم الماضي مصابا ليقرر فريق الجنوب أن يتخلى عنه.

تريموليناس قد يعود لبلاده فرنسا أو يواصل اللعب في إسبانيا بسهولة كونه مازال 31 عاما ومجانا.

6 – يان كريشوف

لعب لبايرن ميونيخ وشالكه وماينتس ثم سندرلاند، ومازال في سن الـ26 فقط، بالتأكيد يان كريشوف لديه فرصة كبيرة أن ينضم لفريق خلال الأيام المقبلة.

7 – جو ليدلي

لاعب كريستال بالاس السابق ومنتخب ويلز، أحد اللاعبين المتاحين للرحيل مجانا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ليدلي

8 – خيسوس نافاس

بعد انتهاء تعاقده مع مانشستر سيتي، قرر الأخير عدم التجديد لجناحه الإسباني خيسوس نافاس لكنه لم ينضم حتى الآن لأي فريق.

واحد من أسرع اللاعبين في الدوري الإنجليزي خلال السنوات الماضية بالتأكيد سيكون إضافة مميزة لأي فريق.

9 – ويسلي شنايدر

فسخ عقد مفاجئ مع جالاتا سراي التركي ليصبح الهولندي ويسلي شنايدر بلا فريق حتى الآن، الكثير من التقارير عن رحيله للصين أو غيرها لكنه لم ينتقل لأي فريق حتى الآن.

شنايدر لا زال حتى الآن لاعبا دوليا مع منتخب هولندا وهو في سن الـ33 وبالتأكيد يمتلك الكثير ليضيفه للفريق الذي سينضم إليه.

10 – رشيد غزال

ليون بشكل مفاجئ قرر التخلي عن الجزائري رشيد غزال الذي يبلغ من العمر 25 عاما وكان رائعا مع الفريق وساهم معه في الوصول لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

11 – زلاتان إبراهيموفيتش

السلطان ومن غيره، هو أبرز اللاعبين المتاحين مجانا هذا الصيف ولكن ليس للجميع أيضا ففرق قليلة هي من ستستطيع تحمل راتبه.

ومع تقارير تشير إلى أن يونايتد قد يستعيده عقب تعافيه من الإصابة، أو انتقاله للولايات المتحدة الأمريكية فمازال إبرا لم يحدد مصيره بعد.

الجميع سينتظر حتى يقرر زلاتان محطته التالية.

التعليقات