أفضل اللاعبين الأجانب في الموسم المنصرم من الدوري المصري

الجمعة، 28 يوليه 2017 - 15:29

كتب : نادر عيد

كاسونجو

5 أجانب ضمن قائمة أفضل 10 هدافين للدوري المصري الموسم الماضي، بصمة واضحة للعديد من اللاعبين غير المصريين في البطولة المحلية.

انتهى الدوري وتربع على عرش هدافيه أحمد الشيخ لاعب مصر للمقاصة بـ17 هدفا وجاء خلفه لاعب الزمالك الجديد كابونجو كاسونجو.

وسجل اللاعب المنتمي إلى الكونجو الديموقراطية 12 هدفا ليتألق في موسمه الأول في الدوري المصري مع الاتحاد السكندري ويتم انتقاله مؤخرا إلى القلعة البيضاء.

ويأتي خلف كاسونجو الثنائي جون أنطوي الغاني وأوميد أوكري الإثيوبي لاعبي المقاصة والإنتاج الحربي على الترتيب برصيد 11 هدفا.

ويعد أنطوي المعار من الأهلي إلى الفريق الفيومي هو الوحيد الموسم المنصرم الذي سجل لناديين، أحرز هدفا للأهلي في الدور الأول والباقي بقميص مصر للمقاصة في الدور الثاني.

وسجل الغاني بنيامين أشيمبونج المنضم حديثا إلى الزمالك 10 أهداف مع فريق الداخلية وأحرز مواطنه نانا بوكو 9 أهداف في الدور الأول فقط قبل أن يعيره المقاصة إلى الشباب الإماراتي.

وأحرز النيجيري جونيو أجاي مهاجم الأهلي 8 أهداف وسجل البوركيني إريك تراوري لاعب مصر للمقاصة 7 أهداف.

وزار الشباك 6 مرات كل من باولين فوافي (مصر للمقاصة) والكولومبي دييجو كالديرون (الإسماعيلي) والنيجيريين كينيث نجووكي (الشرقية) وستانلي أوهاووتشي (الزمالك) والإيفواري سليماني كوليبالي (الأهلي).

الأفضل

ويعد نانا بوكو هو صاحب المعدل التسجيلي الأفضل، سجل هدفا كل 97 دقيقة. ويليه كوليبالي لاعب الأهلي السابق بهدف لكل 118 دقيقة.

وسجل أنطوي هدفا كل 134 دقيقة وأحرز كاسونجو هدفا كل 147 دقيقة وزار أجاي الشباك مرة كل 196 دقيقة.

فوافي

وكان فوافي المنتمي إلى مدغشقر هو اللاعب الأجنبي الأكثر صناعة للأهداف برصيد 9، يليه الهوندوراسي ماريو مارتينيز لاعب إنبي بـ8 أهداف ثم تراوري لاعب مصر للمقاصة بـ7 أهداف.

وصنع 4 أهداف كل من أجاي والسنغالي إبراهيما نداي لاعب وادي دجلة والتونسي علي معلول لاعب الأهلي والبوركيني سعيدو سيمبوري لاعب الداخلية.

ويبقى مارتينيز لاعب منتخب هوندوراس صاحب أفضل معدل لصناعة الأهداف في الدوري المصري، صنع هدفا لكل 129 دقيقة.

ويأتي بعده فوافي بصناعة هدف لكل 250 دقيقة ثم إريك تراوري (343 دقيقة) وهيرمان كواو الإيفواري لاعب المصري (363 دقيقة) وأجاي (392 دقيقة).

التعليقات