سيناريوهات تأهل الأهلي والزمالك لنصف نهائي البطولة العربية بعد فوز الترجي

الخميس، 27 يوليه 2017 - 23:36

كتب : FilGoal

مجموعات البطولة العربية للأندية

فتح الترجي التونسي الباب على مصرعيه للأهلي من أجل التأهل لنصف نهائي البطولة العربية بعد فوزه على المريخ السوداني 2-0 يوم الخميس.

يأتي هذا بعد أن عقد الزمالك موقفه في البطولة المقامة بمصر بعد الخسارة من العهد اللبناني بهدف يوم الأربعاء.

البطولة العربية تضم 12 فريقا تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل وصيف من المجموعات الثلاثة.

علما بأن التأهل يحسم من كل مجموعة بفارق الأهداف، أما أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاثة هو الذي يحصد أكبر عدد من النقاط، ولو تساوى فريقين أو 3 فأن صاحب أكبر فارق أهداف هو من يصعد، وفي حالة التساوي سيكون صاحب أقوى هجوم، على أن تقام قرعة حال التساوي في كل شيء.

أينما كنت شاهد جميع مباريات البطولة العربية عبر تطبيق دوري بلس بتقنية HD.

والآن موقف المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى

المجموعة الثانية

المجموعة الثالثة

سيناريوهات تأهل الأهلي لنصف النهائي

- الأهلي يحتاج إلى الفوز على نصر حسين داي من أجل العبور إلى نصف النهائي كمتصدر أو كوصيف، فخسارة الفيصلي الأردني من الوحدة الإماراتي تفتح الباب لصدارة حمراء.

- أما تعادل الفيصلي مع الوحدة أو فوزه سيجعل الفريق الأردني يتأهل كمتصدر، والأهلي كأفضل وصيف بست نقاط، لعدم إمكانية وصول أي وصيف في المجموعتين الثانية والثالثة لهذا الرصيد.

فالفتح المغربي والعهد اللبناني المتواجدان بمجموعة الزمالك يملكان 4 نقاط لكل منهما ويلعبان سويا يوم السبت، والفائز سيصل لـ7 نقاط، والخاسر يتجمد رصيده عند 4 نقاط، أما في حالة التعادل فكلاهما سيصبح رصيده 5 نقاط.

أما الهلال السعودي المتواجد في المجموعة الثالثة وصاحب النقطتين فأكبر رصيد يصل له هو 5 نقاط فقط.

سيناريو تأهل الزمالك لنصف النهائي

- تأهل الزمالك كمتصدر أصبح دربا من المستحيل، فأي نتيجة ينتهي بها لقاء الفتح والعهد ستجعل أيهما أو كلاهما، يتفوق على رصيد الزمالك المتوقع الوصول إليه، وهو 4 نقاط بالفوز على النصر.

- سيبحث الزمالك عن فرصة التأهل كأفضل فريق يحصل على المركز الثاني من المجموعات الثلاثة، ولكن هذا الأمر لن يتحقق إلا عندما تصب كل نتائج باقي المجموعات في صالح الزمالك.

أقصى رصيد يصل له الزمالك هو 4 نقاط، بالفوز المطلوب على النصر بثلاثية نظيفة، مع هذه النتائج التالية.

** ضرورة فوز الفتح صاحب فارق الأهداف الكبير (+4) على العهد في الجولة الأخيرة، فالتعادل سيرفع رصيدهما إلى 5 نقاط (أكبر من الزمالك)، كما أن خسارة الفتح ستفتح الباب لتفوقه على الزمالك بفارق الأهداف حال عدم تسجيل الأبيض لأهداف كثيرة

** ضرورة انتهاء مباراة الهلال السعودي مع الترجي التونسي بالتعادل أو فوز الترجي، ليفقد الهلال فرصة عبور الزمالك والوصول إلى 5 نقاط.

** ضرورة تعادل الأهلي (فارق أهداف +1) مع نصر حسين داي (فارق أهداف +1) بأي نتيجة حتى لو وصلت إلى 5-5 ففارق الأهداف سيظل +1، ليصبح رصيدهما 4 نقاط مثل الزمالك، ليتأهل الفريق الأبيض بفارق الأهداف +2 أو أكثر.

التعليقات
قد ينال إعجابك