مورينيو: بعض اللاعبين يتحدون الطبيعة والتكتيك حينها لن يجدي معهم

الخميس، 27 يوليه 2017 - 23:02

كتب : رامي جمال

جوزيه مورينيو

يؤمن جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد أن هناك بعض اللاعبين يتحدون الطبيعة في علاقتهم بكرة القدم بسبب إمكانياتهم الكبيرة.

وسقط يونايتد أمام برشلونة بهدف دون رد وديا في آخر مباراة يخوضها في جولته التحضيرية بأمريكا قبل العودة لإنجلترا مرة أخرى استعدادا للموسم الجديد.

وأشاد مورينيو عقب المباراة بأداء لاعبه بول بوجبا مؤكدا أنه في ذات المستوى مع ليونيل ميسي ونيمار نجوم برشلونة وكريستيانو رونالدو من ريال مدريد.

وتحدث المدرب الملقب بالاستثنائي عقب المباراة في المؤتمر الصحفي قائلا:"مع ميسي ونيمار يوجد لاعب واحد فقط ولا يوجد اثنان، فلا يوجد لاعبين من لويس سواريز وأندريس إنيستا وجيرارد بيكيه ورونالدو وجاريث بيل ولوكا مودريتش وتوني كروس".

وواصل"يوجد واحد فقط من كل هؤلاء اللاعبين، لذا هم يلعبون لناد واحد فقط وليس لاثنين، ولن يكون بمقدرونا ضم هؤلاء اللاعبين هم ينتمون لأنديتهم".

وأكمل"يمكن أن نعمل بقوة لتحسين اللاعبين في الجانب التكتيكي لكن بعض اللاعبين حالة خاصة ويتحدون الطبيعة ولا يمكن القيام بأي شيء معهم".

وأوضح مورينيو"في المباريات أنت تحاول أن تتعامل مع الفارق في الإمكانيات بطريقة لعب معينة وتنظيم فريقك جيدا في الملعب من أجل الفوز".

وأكمل"في المباريات من الممكن لفريق أن يكون أفضل من أجزاء في فرق أخرى ولكن تلك الأجزاء تكون مدهشة، وعلاقتهم بالكرة مدهشة للغاية، يمكن لنا أن نتجادل حول المساحات والتكتيك وغلق المساحات".

وأردف"لكن علاقة اللاعب بالكرة هي أهم شيء في كرة القدم، حتى كمنافس يجلس على مقاعد البدلاء من الرائع أن أشاهد علاقة هؤلاء اللاعبين بالكرة".

وأتم"اليوم أحد لاعبي فريقي بوجبا أظهر ذلك المستوى، أظهر إنه ينتمى لتلك الفئة من اللاعبين".

التعليقات