5 ملامح من فوز برشلونة على يونايتد.. اختفاء لوكاكو وجينات كتالونيا

الخميس، 27 يوليه 2017 - 20:34

كتب : محمد يسري

نيمار و بوجبا

ثغرة دفاعية كشفتها سرعة ماركوس راشفورد في دفاع برشلونة لم تمنع الفريق الكتالوني من تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد بهدف دون رد سجله لنيمار المنسجم مع طريقة إرنستو فالفيردي.

وسجل نيمار هدف فوز برشلونة الإسباني على مانشستر يونايتد الإنجليزي في المباراة الودية التي جمعتهما ضمن بطولة الأبطال الودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويقدم لكم FilGoal.com أبرز ملامح مواجهة مانشستر يونايتد و برشلونة الودية في السطور التالية:

اختفاء لوكاكو

لم يظهر روميلو لوكاكو مهاجم يونايتد بالمستوى المطلوب وفشل في الظهور بالشكل اللائق في اللقاء واستسلم لرقابة دفاع برشلونة.

تراجع يونايتد للخلف وتحفظه جعل المهاجم البلجيكي ينعزل عن باقي الفريق، ولم يجد العون والمساندة وصناعة الفرص للتسجيل.

المهندس

تكفل بول بوجبا ببناء هجمات مانشستر يونايتد وترك بصمة في كل كرة وصل بها الفريق لمرمى كاسبر سيليسن، سواء بمساهمة مباشرة وتوصيل زميله للمرمى، أو بكرة طولية تلعب الظهير المتقدم على جانب الملعب للقيام بعمل الكرات العرضية، إضافة لعنصر التسديد الذي يتميز به اللاعب الفرنسي.

تواجد بوجبا في قلب الملعب منحه الحرية في توزيع اللعب ورؤية رفاقه بشكل أفضل عن التواجد في الطرف الأيسر حيث يفضل، لكن لعدم وجود ارتكاز إضافي بجوار مايكل كاريك، كان لبوجبا واجبات دفاعية أجبرته على العودة للتغطية وسد الثغرات في وسط فريقه.

نيمار مجددا

مرة أخرى يفوز برشلونة بفضل نيمار، بعد هدفيه في مرمى يوفنتوس، يعود ويسجل هدف في شباك الحارس دافيد دي خيا ليكون البرازيلي هو اللاعب الوحيد الذي سجل لبرشلونة حتى الآن في فترة الإعداد.

وخلال 45 دقيقة خاضها نيمار في اللقاء، كان أكثر من حاول على مرمى مانشستر يونايتد من لاعبي برشلونة وكان متعاونا مع الفريق ولم يلجأ للعب الفردي، بل كان يمرر وينطلق للحصول على الكرة في مكان مثالي للتسجيل أو خلق فرصة.

ثغرة

في ظل تطبيق الضغط على مانشستر يونايتد وسرعة استعادة الكرة وإفساد الهجمات في عمق الملعب، وجدت كتيبة مورينيو ضالتها في الوصول لمرمى برشلونة عن طريق الهجوم من طرفي الملعب استغلالا لتقدم ظهيري الجنب لخطة إرنستو فالفيردي، جوردي ألبا ونيلسون سيميدو.

وبالفعل، كانت سرعة ماركوس راشفورد هى أسرع طريق لمرمى برشلونة، حيث تبادل الجناح الإنجليزي مركزه مع الجناح الآخر جيسي لينجارد.

تلك الثغرة قد تشكل مشكلة مستقبلية لفالفيردي وفريقه أمام فريق يعتمد على أطراف الملعب للتسجيل، مثل ريال مدريد الذي يعتمد على انطلاقات أظهرته لإرسال الكرات العرضية.

جينات كتالونيا

خريج اللامسيا الجديد صاحب اللمسات الفنية العالية والتمريرات المتقنة التي تجعله قادر على اللعب مع الفريق الأول والإنصهار في تركيبة فالفيردي، إنه كارليس إلينيا.

ظهر إلينيا بمستوى مميز في اللقاء، وساهم في سيطرة برشلونة على وسط الملعب بفضل تمريراته الصحيحة وتمركزه الجيد والحصول على الأماكن الجيدة والظهور لاستلام الكرة من رفاقه، كذلك تفوق في الشق الدفاعي ونجح في استخلاص الكرات مستغلا الضغط العالي الذي طبقه فالفيردي على يونايتد خلال اللقاء.

من يتوقع له أن يسير على خطى خريجي الأكاديمية مثل تشابي وأندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس سيكون إضافة لخط وسط برشلونة في الموسم الجديد خاصة وأنه يحمل في قدميه ما يبحث عن الفرق الكتالوني دائما من دقة تمرير وصحة تمركز ورؤية عظيمة واكتشاف مناطق اللعب.

اقرأ أيضا:

صحيفة – برشلونة لم يستسلم في سباق ضم مبابي

تقرير: برشلونة قد يعرض راكيتيتش على ليفربول للحصول على كوتينيو

بالفيديو – "هل يقول وداعا"؟ نيمار يقود برشلونة للفوز على يونايتد

التعليقات