الزمالك ضد العهد.. أكثر من مجرد مباراة

الأربعاء، 26 يوليه 2017 - 01:50

كتب : محمد البنا

الصورة من الموقع الرسمي لنادي الزمالك

كان ينتظر أن يدخل الزمالك مواجهته ضد العهد اللبناني في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بالبطولة العربية بشكل طبيعي، لكن الظروف المحيطة بها جعلتها أكثر من مجرد مباراة.

وتنطلق المباراة في استاد الإسكندرية في التاسعة مساء الأربعاء، ويسعى كلا الفريقين للانتصار الأول بعد تعادلهما ضد النصر السعودي والفتح الرباطي على الترتيب.

وسيخوض الزمالك مباراته الأولى ضد فريق لبناني عبر التاريخ.

ويستعرض FilGoal.com الأسباب التي تحيط باللقاء وزادته إثارة قبل انطلاقه..

مؤتمر إيناسيو

الكل ينتظر صافرة نهاية المباراة أيا كانت النتيجة لمعرفة رد فعل مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك بعد تصريحات أوجستو إيناسيو المدير الفني للزمالك في المؤتمر الذي أقيم ليلة المباراة.

وهاجم إيناسيو رئيس الزمالك مؤكدا أنه يسعى لرحيل بعض نجوم الفريق ولم يملك شجاعة التصريح بذلك فاتهم المدرب البرتغالي.

لكن مرتضى رد عبر FilGoal.com قائلا إن إيناسيو سيقود الفريق أمام العهد اللبناني اللقاء الهام، ثم سيكون له حسابا عسيرا –على حد وصف رئيس الزمالك.

ومع تأجيل رئيس الزمالك "الحساب" لما بعد المباراة فإن نتيجتها ستكون مؤثرة للغاية في موقف إيناسيو ومرتضى ضد بعضهما البعض.

موقف الزمالك

كل فرق المجموعة الثانية متكافئة في فرص الصعود لنصف النهائي بعد تعادل النصر مع العهد 1-1، والزمالك والفتح الرباطي 2-2 بالجولة الأولى.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى وصاحب أفضل مركز ثاني من المجموعات الثلاثة للعب نصف النهائي.

ولا يريد الزمالك الدخول في حسبة برما قبل الجولة الأخيرة لمواصلة مشواره في البطولة، فالفوز سيكون حتميا لحجز بطاقة التأهل من المجموعة.

الغيابات

ينوي أوجستو إيناسيو تغيير طريقة اللعب بحسب ما صرح به في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة العهد.

ويأتي السبب في غياب أحمد رفعت ومحمد مسعد ومحمد إبراهيم وأيمن حفني لإصابات مختلفة، في حين يبقى شيكابالا وحيدا كجناح للفريق.

ويتوقع أن يبدأ إيناسيو بحسام باولو في الهجوم وربما يجاور باسم مرسي كثنائي هجومي.

وفي ظل اعتماد إيناسيو على شيكابالا، وتزامنا مع تصريحات البرتغالي بأن مرتضى "ليس لديه الشجاعة ليقول إنه لا يريده في الفريق ويحمله المسؤولية"، فإن النجم الأعسر ستسلط عليه الأضواء.

وسيتحمل شيكابالا مسؤولية الفريق الهجومية من حيث خلق الفرص ونقل الهجمة خاصة بعد تألقه أمام الفتح الرباطي بتسجيله صاروخية رائعة كادت تمنح الزمالك نقاط اللقاء لولا الهدف المتأخر للفريق المغربي.

(أينما كنت شاهد جميع مباريات البطولة العربية عبر تطبيق دوري بلس بتقنية HD)

التعليقات