حوار – مورينيو يتحدث عن فرصة الفوز بالدوري.. وانتقاد لإنفاق الأندية في الانتقالات

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 - 22:23

كتب : رامي جمال

مورينيو يحتفل بلقبه الأوروبي الرابع

مرت أربع سنوات لم يستطع فيهم مانشستر يونايتد الفوز بلقب الدوري الإنجليزي منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون في عام 2013 فهل أصبح الشياطين الحمر مستعدون للفوز باللقب؟ المدير الفني للفريق جوزيه مورينيو يجيب.

ويقود مورينيو فريق يونايتد في عامه الثاني بعدما قاده للفوز بثلاثة ألقاب خلال الموسم الماضي.

وأجرى مورينيو حوارا مطولا مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تحدث من خلاله عن فرص فريقه في الفوز بلقب الدوري والصفقات ووجه انتقادا للأندية التي تنفق ببذخ في سوق الانتقالات.

وبدأ مورينيو حديثه قائلا:"نحن الآن مستعدون لذلك بشكل أفضل" وذلك ردا حول سؤال فريقه عن المنافسة والفوز بلقب الدوري.

وواصل المدرب الملقب بالاستثنائي"أعتقد إننا جاهزين بشكل أفضل للقتال أمام فرق رائعة وأنفقت الكثير لتدعيم صفوفها".

وأردف"الموسم الماضي كان لعبة كلمات ولعبة مشاعر واحترام للنادي ووضع أسس للفوز بالدوري، بالطبع الأمر سيكون غاية في الصعوبة لكن كما قلت أعتقد أنه لدينا ما يلزم للقتال على اللقب".

وأكمل"أنا أؤمن بفريقي وبالروح التي تجمعنا وأثق باللاعبين".

وعن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الفوز بالدوري الأوروبي خلال الموسم الماضي أجاب"الموسم الماضي شاركنا في الدوري الأوروبي كأحد الفرق الكبيرة، ولكن في دوري الأبطال لن نكون كذلك".

وأوضح"يجب أن نصبح أفضل لذلك الهدف، والهدف من أي شيء هو إيجاد غرفة ملابس سعيدة".

وتابع مدرب تشيلسي السابق"الآن من الصعب ضم لاعبين جدد أو رحيل آخرين لدينا فنحن غرفة ملابس سعيدة، ومن ينضم لنا يجب أن يكون مثلنا".

وتابع متحدثا عن إنفاق الأندية المنافسة قائلا:"بوضوح كل الأندية تدفع الكثير جدا ما يخلق سوق انتقالات غريب لا يمكن التحكم به ولكن هذا هو الواقع".

وأنفق يونايتد خلال الصيف الجاري 106 مليون جنيه إسترليني لضم روميلو لوكاكو وفيكتور ليندلوف، بينما أنفق غريمه بيب جوارديولا في مانشستر سيتي 200 مليون إسترليني لضم ست صفقات.

وواصل مورينيو"بالطبع نحن أنفقنا الكثير من الأموال لضم مهاجم لأننا لم يكن لدينا من يلعب في ذلك المركز".

وأكمل"الموسم المقبل لن ننفق الكثير من الأموال على ضم مهاجم، ولوكاكو لاعب رائع وكنت أعرف كل شيء عنه جيدا منذ أن كنت مدربا له في السابق وكان هناك اتصالات دائمة بيننا".

وعن رحيل واين روني قائد يونايتد وهدافه التاريخي إلى إيفرتون علق"كان له تأثيرا إيجابيا علينا، ولا يمكن أن نقول إننا سوف نقوم بتحسين الفريق بعد رحيل روني، لا يمكن أن نقول ذلك الأمر أبدا".

وأردف المدير الفني السابق لريال مدريد وإنتر ميلان وبورتو"روني كان لاعبا هاما لنا، أنا فقط أفكر بإننا نعيش فترة جديدة بدون وجوده أو وجود ذلك القائد معنا، والآن حان الوقت للاعبين آخرين لينضجوا أكثر".

وقرر مورينيو منح شارة قيادة يونايتد لمايكل كاريك بعد تجديد تعاقده لعام إضافي وعلق"من المحتمل أن يكون ذلك الموسم هو الأخير لكاريك، لذا الأشخاص خلفه يجب أن يستعدون لما هو مقبل".

وبسؤاله عن هل يكون القائد الجديد للفريق هو بول بوجبا صاحب الـ24 عاما أجاب"سأقول بأنه سيكون قائدا للشباب الصغار، هو ربما أكبر اللاعبين المتواجدين هنا".

وتابع"هو لديه خبرات كبيرة في سن صغير، وهو ذلك الشخص الذي جاء من أكاديمية النادي وطريقته في التدرب والتعامل مع المجموعة وهو مفتاح لعب هام لنا".

وشدد"أعتقد أن بوجبا لديه ما يلزم خلال عدة سنوات ليكون هاما للغاية في ذلك النادي".

وأخيرا بسؤاله عن مرور 13 عاما على بدء مسيرته التدريبية أجاب"أنا مستعد لـ13 أخرى".

وأردف"الوقت يمر بسرعة كبيرة لأنني أستمتع بما أقوم به، عندما يمر الوقت ببطء فإن ذلك يكون لعدم استمتاعك بما تقوم به، ولكن 13 عاما كانت مثل نقرة على الإصبع".

وتابع"الآن هدفي أنه حينما يحين وقت رحيلي عن يونايتد أن يجد المدرب الجديد فريقا أفضل بكثيرا مما وجدته أنا حينما أتيت إلى هنا".

وأتم"لقد وجدت فريقا رائعا وصاحب تاريخ كبير لكن لا يوجد من كان مستعدا من أجلي للفوز، أنا أرغب أن يفوز المدرب القادم أيضا".

التعليقات