ماركا: نيمار يطالب سان جيرمان بضمانات خوفا من عقوبة اللعب المالي النظيف

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 - 13:06

كتب : سالم محمد

نيمار - سانشيز

طلب نيمار دا سيلفا نجم برشلونة من باريس سان جيرمان ضمانات بعدم التعرض لعقوبة اللعب المالي النظيف إذا ما أراد ضمه خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

نيمار

النادي : باريس سان جيرمان

وقال تقرير نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية إن اللاعب يتوقع من النادي الفرنسي أن يقدم ضمانات له إذا ما قرر دفع مبلغ 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده.

ويمنع قانون اللعب المالي النظيفة الذي وضعه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أي فريق من تواجد ديون تتخطى حاجز الـ30 مليون يورو في 3 مواسم متتالية.

ويخشى نيمار أن تطبق العقوبة على سان جيرمان مما يعني أن يتم استبعاده من المنافسة أوروبيا بدء من موسم 2018-2019 ويرغب اللاعب في أن يطمئن على قدرة الفريق على تخطي العقوبة.

ونشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقريرا قالت من خلاله إن "المعادلة ليس سهلة على باريس سان جيرمان الذي سيتوجب عليه دفع مبلغ 222 مليون يورو لضم اللاعب البرازيلي". ولكي يحل النادي أزمته قد يبيع الثنائي حاتم بن عرفة وجرزيجورز كريتشوفياك.

وانضم نيمار إلى برشلونة قادما من سانتوس في صيف 2013 بمبلغ 88.2 مليون يورو، ولعب للنادي الكتالوني في 186 مباراة سجل خلالها 105 هدفا وصنع 80 أخرين.

وتوج النجم البرازيلي مع برشلونة بلقبي دوري إسباني وثلاث بطولات كأس ملك إسبانيا وبطولة كأس سوبر إسبانية ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

وأثيرت قصة انضمام نيمار إلى باريس سان جيرمان خلال الأسبوعين الماضيين، بعدما فجرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية بأن نيمار ليس سعيدا في برشلونة ويرغب في الرحيل عن الفريق خلال السوق الصيفية الجارية. (طالع التفاصيل)

التعليقات
قد ينال إعجابك