نبيه: انطلاق الدوريات الأوروبية خير إعداد للمحترفين قبل مواجهة أوغندا

الإثنين، 24 يوليه 2017 - 23:23

كتب : FilGoal

وصول منتخب مصر من الجابون - أسامة نبيه

يرى أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر أن انطلاق الدوريات الأوروبية وخوض أكثر من جولة قبل تصفيات كأس العالم خير إعداد للاعبي المنتخب المحترفين.

ويلعب منتخبا مصر وأوغندا يومي 31 أغسطس و5 سبتمبر المقبلين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال نبيه لقناة دي إم سي: "مباراتي أوغندا بعد انطلاق الدوريات الأوروبية بـ4 أو 5 جولات وهذا سيساعد في تجهيز المحترفين قبل المواجهتين الحاسمتين".

وتابع "إضافة إلى متابعة نصف نهائي كأس مصر والنهائي، مع مباراتي منتخب المحليين ضد المغرب، وبعدها سنعلن قائمة المنتخب لمواجهتي أوغندا".

وأكمل "التغيير في قوام المنتخب سيكون بنسبة 10% وليس أكثر".

واستمر قائلا: "القائمة ستكون مكونة من 25 إلى 27 لاعبا لمباراتي أوغندا، لأن المواجهتين خلال 6 أيام فقط ونحتاج الكثير من اللاعبين تحسبا لأي ظروف".

واسترسل نبيه "المعسكر سيبدأ بانضمام لاعبي الدوري المصري، ثم سينضم عليهم المحترفين قبل السفر إلى أوغندا بيوم واحد".

وانتقل نبيه للحديث عن اللاعبين المتوقع انضمامهم للمنتخب قائلا: "نضع كل اللاعبين المتألقين مع فرقهم في الحسبان، ومنهم صالح جمعة".

وواصل "صالح انضم معنا عندما كان محترفا في البرتغال وأيضا بعد انضمامه للأهلي، وفي الفترة الأخيرة يقدم أداء جيد مع الفريق الأحمر".

وأردف "نفس الأمر بالنسبة للثنائي وليد سليمان ومؤمن زكريا من الأهلي، وأحمد جمعة من المصري وكذلك نتابع أحمد موسى كابوريا بشكل جيد، ومن الممكن أن ينضم أي لاعب منهم لمعسكر مباراتي أوغندا".

وانتقل للحديث عن مستوى المنتخب قائلا: "منذ الخسارة أمام تونس في تصفيات أمم إفريقيا 2019 ونعمل ونفكر في الجهاز الفني للمنتخب بشكل دائم لتحقيق الانتصارات والنتائج الإيجابية في الفترة المقبلة".

وأتم تصريحاته "نتمنى من الله التوفيق في مباراتي أوغندا نظرا لصعوبتهم، ونأمل أن نحسم التأهل لمونديال 2018 بعد المواجهتين لإسعاد الجماهير المصرية".

التعليقات