يوفنتوس أليجري وخيارات عديدة في وجود بيرنارديسكي

الإثنين، 24 يوليه 2017 - 22:13

كتب : عمر ناصف

بيرنارديسكي

جوكر جديد ينضم إلى كتيبة المدرب ماسيميليانو أليجري ولكن هذه المرة في الشق الهجومي وهو فردريكو بيرنارديسكي.

نجح يوفنتوس في خطف الموهبة الإيطالية الشابة بـ40 مليون يورو ليكون صفقة الفريق الخامسة هذا الصيف بعد الحارس ووتشيك تشيزني والمدافع ماتيا دي تشيليو ولاعب الوسط رودريجو بنتانكور والجناح دوجلاس كوستا وذلك لدعم صفوف الفريق الساعي للحفاظ على لقب الدوري للموسم السابع على التوالي.

صاحب الـ23 عاما سيعطي ليوفنتوس ومدربه أليجري مزيد من المرونة التكتيكية نظرا لإجادته اللعب في أكثر من مكان في المراكز الهجومية في الملعب.

الجناح الأيمن هو أكثر المراكز التي لعب فيها الشاب الإيطالي وذلك في 58 مباراة سجل خلالهم 20 هدفا وصنع 9 أهداف أخرى لزملاءه تلاه مركز الجناح الأيسر وهو ما شارك فيه في 22 مباراة سجل 13 هدفا وصنع 4 أهداف أخرى لزملاءه في فيورنتينا.

كما شارك في 21 مباراة في مركز المهاجم الثاني لكنه كان الأقل في إسهاماته التهديفية مقارنة ببقية المراكز حيث سجل 6 أهداف فقط وصنع هدفين بجانب مشاركات أخرى في مركز لاعب الوسط الأيمن والأيسر ومركز المهاجم إضافة إلى مركز صانع الألعاب الذي لعب فيه 6 مباريات في مسيرته الكروية.

سيكون بيرنارديسكي متاحا للمدرب أليجري في كل تلك المراكز الهجومية التي كان يعاني الفريق من غياب البدائل فيها خلال الموسم الماضي الذي دخله يوفنتوس بكوادرادو وماندزوكيتش ووباولو ديبالا وجونزالو إيجواين فقط في الجانب الهجومي مع إصابة الشاب الكرواتي ماركو بياتسا.

تشكيلات عديدة ليوفنتوس قد يتم إستخدامها من قبل المدرب أليجري للاستفادة القصوى من كل إمكانيات لاعبيه في الشق الهجومي.

4-2-3-1

الطريقة التي اتبعها المدرب طوال الموسم الماضي في ظل نقص الإمكانيات لدى لاعبيه لتنفيذها لكنه أصر عليها ونجح في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد بجانب الحفاظ على لقب الدوري الإيطالي للمرة السادسة وتحقيق لقب الكأس المحلية.

بيرنارديسكي سيشارك في مركز الجناح الأيمن في تلك الطريقة مع حجز البرازيلي دوجولاس كوستا لمركز الجناح الأيسر.

كما قد يلعب بيرنارديسكي بديلا لباولو ديبالا في حال غياب اللاعب الأرجنتيني.

4-3-1-2

من يعرف أليجري يعرف عنه طريقة 4-3-1-2 التي استخدمها عندما كان مدربا في ميلان وحاول تنفيذها في وقت سابق مع يوفنتوس في موسمه الأول والثاني بدون نجاح يذكر نظرا لغياب صانع الألعاب عن قائمته.

ولكن تواجد بيرنارديسكي في قائمته سيعطيه بعض الشجاعة لإعادة إستخدام تلك الطريقة مرة أخرى في ظل قدرة اللاعب على تنفيذ مهام هذا الدور في الملعب.

3-5-2

الخطة التي يعود إليها أليجري دائما عندما يشعر بالخطر قريب من أداء فريقه لما تعطيه من أمان خصوصا على الجانب الدفاعي، في تلك الطريقة سيكون الاعتماد على بيرنارديسكي على الجانب الأيمن من الملعب بدون مهام دفاعية أو كمهاجم ثاني خلف إيجواين بدلا من باولو ديبالا.

التعليقات