الزمالك باحثا عن بداية جديدة أمام الفتح في البطولة العربية

الأحد، 23 يوليه 2017 - 01:23

كتب : محمد البنا

الزمالك

خسر الزمالك بطولتين في موسم 2016-2017.. لكن مازال أمامه فرصة لمصالحة جماهيره في البطولة العربية والتي يبدأها بمواجهة الفتح الرباطي في المجموعة الثانية.

وتنطلق المباراة باستاد الإسكندرية مساء الأحد في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويدخل الفريق الأبيض اللقاء بتعديلات واسعة في الجهاز الفني بعد تعيين طارق يحيى كمدرب عام ومدحت عبد الهادي كمدرب مساعد وحسين السيد مدير للكرة بجوار أوجستو إيناسيو المدير الفني البرتغالي.

ويخوض الزمالك مباراته الأولى بعد نهاية الدوري المصري بخسارة غير مؤثرة في الترتيب أمام الأهلي، لكن تبعها سخط جماهيري ولإدارة النادي الأبيض التي قرر بعدها تعديلات في الجهاز المعاون لإيناسيو.

ولم يحدث أن خسر الزمالك مباراته الافتتاحية في البطولة العربية من قبل عبر التاريخ، وهو ما يدفع الفريق الأبيض لمواصلة رقمه المميز عندما يواجه الفتح الرباطي.

السجل التاريخي

والتقى الزمالك 17 مرة مع فريق مغربي في البطولات المختلفة حقق الفوز 10 مرات وتعادل أربعة وخسر ثلاثة مواجهات، سجل خلالهم 27 هدفا مقابل 16 اهتزت بهم شباكه.

وأمام الفتح الرباطي التقى الزمالك به مرتين في كأس الكونفدرالية في دور الـ16، تعادل ذهابا سلبيا في القاهرة ونجح في الفوز خارج ملعبه 3-2.

ويصادف أن هدف الفوز كان من نصيب حازم إمام الظهير الأيمن الذي ظهر في قائمة الفريق لأول مرة بعد عودته من الاتحاد السكندري بنهاية إعارته.

لكن المواجهات المغربية الزمالكاوية في البطولة العربية كانت مرة واحدة في 2005-2006 بدوري أبطال العرب من خلال الرجاء المغربي عندما فاز الزمالك ذهابا 2-0 في المغرب، وخسر الإياب في القاهرة 3-0.

بداية جديدة

ويسعى الزمالك لانطلاقة جديدة تبعث الأمل لجماهيره بتدارك خسائر الموسم الجاري خاصة أن الفريق مازال ينافس في كأس مصر ووصل إلى نصف النهائي.

وينتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيله الأساسي بعد استدعاء العناصر المتاحة من الأساسيين في قائمة المباراة.

وستسلط الأضواء على محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الذي انتشرت أنباء عن خروجه معارا إلى وادي دجلة وتأجل الأمر لحين انتهاء البطولة العربية.

البداية لن تكون فقط للزمالك كفريق، لكنه يشمل بعض اللاعبين الذين تم وضعهم في قائمة الراحلين عن الزمالك الموسم المقبل.

ولإثبات أو تعديل وجهة نظر الإدارة.. فالبداية ستكون أمام الفتح، لنرى!

(أينما كنت شاهد جميع مباريات البطولة العربية عبر تطبيق دوري بلس بتقنية HD)

التعليقات