الكشف عن - لماذا اختار لوكاكو مانشستر يونايتد على تشيلسي

الجمعة، 21 يوليه 2017 - 19:12

كتب : رامي جمال

روميلو لوكاكو

بعد نهاية الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي كانت كل الأنباء والدلائل تشير إلى أن روميلو لوكاكو سيترك إيفرتون ليعود إلى ناديه السابق تشيلسي.

ولكن فجأة تغير مسار اللاعب البلجيكي واختار الانضمام إلى كتيبة المدرب جوزيه مورينيو في أولد ترافورد ليرتدي قميص مانشستر يونايتد بعقد يمتد لخمس سنوات مقابل 75 مليون جنيه إسترليني طبقا للتقارير الصحفية.

فلماذا اختار لوكاكو يونايتد عن ناديه السابق وما الذي دفعه لذلك؟ فيني فرانس صديق المهاجم منذ الطفولة يحكي لصحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية.

وبدأ فرانس حديثه قائلا:"كنا في الأسبوع الأخير من شهر يونيو في نيويورك وكان لوكاكو يتحدث عبر الهاتف قائلا نعم أيها المدرب نعم".

وأضاف فرانس"وقتها علمت أنه يتحدث إلى مورينيو".

بالنسبة لمانشستر يونايتد مكالمة هاتفية واحدة لن تكون كافية، فالمرة الأولى التي اتصل فيها مورينيو بلوكاكو كانت جزءا من عملية خطف درامية للاعب الشاب من أنياب تشيلسي وخير بديل للراحل واين روني والمصاب والذي انتهى تعاقده زلاتان إبراهيموفيتش.

وواصل صديق لوكاكو حديثه"عندما كنا أطفالا كان كل شيء بالنسبة له يدور حول ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي وعندما كان يسجل أهدافا كان يحتفل مثله بفرد ذراعيه".

واستدرك"لكنه لم يستقبل سوى مكالمة واحدة فقط من مدرب تشيلسي أنطونيو كونتي، فيما قدم يونايتد ثلاثة عروض ولم يقدم تشيلسي أي عرض على الإطلاق".

وواصل"يونايتد أراده أكثر وهذا سبب اختياره لهم، لوكاكو كان يرغب في أن يبدأ الجولة التحضيرية مع فريقه الجديد، وتشيلسي ظل ينتظر لذلك فكر حينها يونايتد قدم عرضا رائعا ومورينيو لديه أفكار عظيمة وكان واثقا بنسبة 100% أن مورينيو أراد ضمه".

وتابع فرانس"في البداية كان يقول لنفسه لنرى أولا عروض الأندية الاخرى، لكن يونايتد لم يعتبر كلمة لا إجابة أبدا".

وأكمل"بعد العرض الثاني بدأ يفكر هم حقا يريدونني، ثم جاء الثالث وظل يفكر، وأخيرا جاء الرابع وحينها قال نعم سوف أنضم إلى مانشستر".

وعن تأثير بول بوجبا لاعب يونايتد وصديق لوكاكو على قراره باختيار الشياطين الحمر علق"بوجبا كان يتحدث معه حول النادي لكن القرار كان لروميلو وحده".

وتابع"في لوس أنجليس حدثه مورينيو مجددا وقال له هل قررت؟ وأجاب نعم أيها المدرب أنا قادم إلى يونايتد".

وأتم"لو كان يرغب في الانتقام من مورينيو بعد رحيله عن تشيلسي لكان عاد للفريق ولكنه ليس المدرب بل النادي ككل هو من باعه، هو دائما يقول لي فيني مورينيو أحد أفضل المدربين في العالم أنا حقا أرغب في العمل معه".

التعليقات
قد ينال إعجابك