خاص حوار في الجول - لوكا يتحدث عن وعده لجمهور الزمالك.. وتشبيهه بحسن يسري ودور كاتونجا

الجمعة، 21 يوليو 2017 - 18:26

كتب : محمد البنا

لوكا - كرة يد

مفاوضات استمرت سبع سنوات انتهت أخيرا بانضمام محمد علاء "لوكا" صانع ألعاب الزمالك المنضم حديثا من الطيران، كواليس كثيرة وأسرار يفصح عنها نجم منتخب مصر في حواره مع FilGoal.com.

وضم الزمالك لوكا مع محمود خليل "فلفل" حارس مرمى الزمالك من الطيران لمدة ثلاثة مواسم مقبلة.

وأجرى FilGoal.com حوارا مع فلفل في وقت سابق (اقرأه من هنا) .. واليوم ينشر حواره مع لوكا

والتالي نص الحوار..

- ما شعورك بعد أن أصبحت لاعبا في صفوف الزمالك؟

الانضمام للزمالك شرف وفخر كبير لأي لاعب.. وأن تشارك في كل البطولات أمر جيد وتنافس عليها. وأتمنى تحقيق شيء للفريق.

ظللت أسبوع أفكر في الصفقة.. لا أعلم هل ستتم أم لا، الأمر كان صعبا حقا.

- المفاوضات بدأت منذ 2009 معك بعد كأس العالم للشباب.. لماذا تأخرت كل هذا؟

خلال السنوات السبعة الماضية كنت لمدة عامين أواصل دراستي في كلية الهندسية، فكان من الصعب الانضمام لنادي ينافس في كل هذا الكم من البطولات.

وخلال السنوات الأربعة الماضية وصلني عروض من الأهلي لكن الطيران كان يمنحني نفس المقابل المادي، ففضلت البقاء في بيتي الذي له الفضل عليّ، ونجحنا في أن نحصل على ثالث الدوري مرتين وهذا لا يتكرر في ظل الإمكانات البسيطة.

في السنة الماضية وصلني عرض الزمالك وطالبني الطيران بالتجديد فرفضت في ظل الأزمة المالية، ومع تقديم الزمالك لعرض شراء للطيران تمت الموافقة عليه وتنازلت عن بعض مستحقاتي للانضمام.. كما أن سعر الصفقة سيساهم في منح زملائي في الفريق مستحقاتهم.

- إذن أنت مهندس كما تقول ولك شركتك الخاصة على حد علمي.. فكيف ستوفق بين الزمالك والهندسة؟

كان اتفاقي مع مسؤولي الزمالك منذ البداية هو التفرغ التام للعبة، حاليا كل تركيزي مع نادي الزمالك وسأترك شركتي الخاصة لزوجتي لتديرها ولن حتى يكون لي أي إشراف.

وحتى أثناء التفاوض على تفاصيل عقدي مع الزمالك أخطرت المسؤولين بكل هذا.. والزمالك قام بتعويضي.

- ومن تحدث معك لأول مرة للانضمام للزمالك في هذه المرحلة؟

بعد نهاية الموسم الماضي كان أيمن صلاح المدير الفني السابق هو أول من طلبني.. قابلته بالصدفة وقال لي إنه يحتاجني، وعندما رحل.. تحدث معي أحمد العطار ورحاب أبو رجيلة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك.

لكن أكثر من تحدث معي هو كريم هنداوي "كاتونجا".. كان دائما يقول لي (أنت لازم تروح.. مينفعش ماتروحش الزمالك.. لازم تضيف لنفسك بطولات) وقد فعل هذا مع فلفل أيضا قبل احترافه لرغبته في عدم الرحيل دون أن تحدث أزمة في مركز حراسة المرمى.

لكن كاتونجا معي كان يرغب في تدعيم الفريق ويساعد الزمالك قبل رحيله.

- ابتعدت عن المنتخب في كأس العالم.. هل ترى خطوة الزمالك ستعيدك إلى التشكيل الأساسي مرة أخرى؟

أرفض لفظ الابتعاد.. فكنت في قائمة منتخب مصر للأولمبياد وبعدها خرجت بطولة مع الأهلي البحريني وتعرضه للإصابة فلم يسعفني الوقت للتأهيل للانضمام لكأس العالم.

وعندما توجه منتخب مصر في كأس العالم في فرنسا تحدث الكثير من المحللين والمتابعين أن المنتخب احتاج صانع ألعاب مثل لوكا وهذا شيء يسعدني.. فوجودي للمنتخب كان واردا وأنا في الطيران.

لكن ميزة الزمالك أنك تلعب دائما في أكثر من بطولة فأنت جاهز بدنيا دائما بعكس الطيران أنت تقريبا تلعب مع المنتخب وليس ناديك.. فمشاركة الزمالك في أكثر من بطولة يؤهلك دائما لتكون أساسيا.

- جمهور الزمالك متعلق بشدة بكرة اليد.. والسنة الماضية حدثت إخفاقات ولم ينجح في التتويج بأي لقب، ماذا تقول لهم؟

قبل انضمامي للزمالك تحدث معي العديد من المشجعين عبر فيسبوك وطالبوني بالانضمام للفريق.. أعلم أن جمهوره يهتم بكرة اليد عن أي نادي آخر، ولهذا سأبذل قصارى جهدي لمحاولة إضافة جزء صغير جدا في تاريخ نادي الزمالك.

أعدهم ببذل أقصى جهد وأخلص في عملي والتوفيق من عند الله.

- منذ ظهورك مع منتخب مصر والناس تشبهك بأسطورة الزمالك حسن يسري نفس الأداء وأسلوب اللعب والحجم تقريبا.. هل هذا يمثل ضغط عليك؟

يجيب ضاحكا: نعم، حتى نفس أسلوب التعرض للضرب.. وأيضا نفس الحماس.. وهذا شرف كبير لي فهو أخي الأكبر ولعبت معه منذ 10 سنوات.

ودائما ما كان صانع الألعاب في الزمالك ومنتخب مصر مؤثرا.. فكلما كان متألقا فالفريق يفوز. وبالنسبة للضغط، فالسؤال نفسه جعلني أشعر بالضغط النفسي.. فمابالك عندما أرتدي القميص وأدخل الملعب وأصنع الفارق.

أما على المستوى الإنساني فحسن يسري دائما ما يتحدث معي ويطمئن عليّ وسأحاول أن أفرض نفسي بمساعدة زملائي وأضيف شيء ولو صغير.

- هل تحدث معك مجدي أبو المجد مدرب الزمالك الجديد؟

نعم، فقد تدخل في إقناعي بالتنازل عن جزء من مستحقاتي لنادي الطيران وأقنعني ألا أنظر تحت قدمي وأن التاريخ ينتظرني في الزمالك وبإذن الله سأحاول تحقيقه.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس