المصري لـ في الجول: نوافق على فتح القيد من أجل الأهلي.. وصفقة أجنبية جديدة

الخميس، 20 يوليه 2017 - 18:39

كتب : FilGoal

مران المصري

أوضح النادي المصري موقفه من موعد فتح باب القيد المحلي، سواء قبل مباراة نصف نهائي كأس مصر أو بعد البطولة، بالإضافة لزيادة عدد الأجانب.

وقال سمير حلبية في تصريحات لـ FilGoal.com: "بطبيعة الحال أوافق على فتح باب القيد المحلي مبكرا ومشاركة الصفقات الجديدة في كأس مصر".

وأضاف "الأهلي مثلا يشارك في دوري أبطال إفريقيا باسم مصر، وبالتالي فلابد أن نساعده".

حلبية واصل "سيكونوا بحاجة لقيد لاعبيهم إفريقيا وقبل ذلك محليا ليتمكنوا من قيدهم إفريقيا، لذلك أوافق على فتح القيد".

اتحاد الكرة كان قد أكد أنه سيتخذ قراره النهائي بشأن موعد فتح باب القيد في اجتماع مجلس الإدارة المقبلة يوم 24 يوليو الجاري، في حين ينتهي موعد القيد الإفريقي يوم 5 أغسطس المقبل.

ويفاضل اتحاد الكرة بين حلين، إما فتح باب القيد بعد نهاية الموسم بالكامل بنهاية كأس مصر والمحدد له بعد يوم 5 أغسطس، وبالتالي فلن يتمكن الأهلي من قيد لاعبيه الجدد إفريقيا، أو أن يتم فتح القيد مبكرا قبل خوض مباراتي نصف نهائي كأس مصر، وهنا سيحق لكل فريق إشراك لاعبيه الجدد.

المصري تحدث أيضا عن عدد الأجانب المناسب لفرق الدوري المصري في الموسم المقبل، لكن قبل ذلك تحدثوا لنا عن صفقة أجنبية جديدة ومحتملة قريبا.

FilGoal.com سأل عدنان حلبية عضو مجلس إدارة المصري عن حقيقة مفاوضات الفريق مع لاعب أجنبي يبلغ من العمر (19 عاما) لكن حلبية طلب عدم ذكر اسمه حتى لا تفسد المفاوضات.

وعن المفاوضات قال عدنان حلبية لـ FilGoal.com: "بالفعل نحاول ضم لاعب أجنبي جديد في الفترة الحالية، لكن المفاوضات لم تصل لمرحلة متقدمة بعد".

وأضاف "لا أريد الكشف عن اسم اللاعب حاليا، لكن سنعلن عنه في الوقت المناسب".

المصري ضم بالفعل الثنائي، أريستيد بانسيه مهاجم منتخب بوركينا فاسو من أسيك ميموزا، وشيخ أحمد موكورو من هلال أبيض السوداني.

وبخلاف هذا الثنائي، يملك المصري ثلاثة أجانب هم المدافع الغاني ويلسون أكاكبو، موسى داو لاعب الوسط البوركينابي وهيرمان كواو المهاجم الإيفواري، لكن الفريق قد يتخلى عن الاسمين الأخيرين قريبا، وبالتالي سيتبقى للمصري ثلاثة أجانب في قائمة الفريق.

وقال حلبية عن العدد المناسب للاعبين الأجانب في الدوري بالموسم المقبل: "لم نناقش الجهاز الفني في هذا الأمر حتى الآن".

وأضاف "نضع نظام قوي في المصري لأن لا يتدخل الجهاز في شأن الإدارة أو العكس، ولذلك فهذا الأمر يخص الجهاز الفني، وبالتالي نتركه لهم وهم من يقرروا القرار الأنسب بهذا الصدد".

ويستعد المصري لمواجهة الزمالك يوم 9 أغسطس المقبل، في نصف نهائي بطولة كأس مصر.

التعليقات
قد ينال إعجابك