5 حلول أمام بوتشتينو لتعويض رحيل وولكر

الخميس، 20 يوليه 2017 - 11:11

كتب : علي أبو طبل

كايل والكر

لم يتمم توتنام هوتسبير أي صفقات حتى الآن في سوق الانتقالات الصيفية، وفي المقابل تخلى عن واحد من أهم أعمدة الفريق، الظهير الأيمن كايل وولكر، لصالح مانشستر سيتي، أحد المنافسين المباشرين في مربع القمة.

التساؤلات تزداد حول رغبة توتنام في المشاركة في سوق الانتقالات الحالية وإن كان سيقوم بصفقات قوية لتدعيم تشكيلة ماوريسيو بوتشتينو في ظل تركيز إدارة النادي على بناء الملعب الجديد وتركيز معظم النفقات نحوه.

ولكن الضرورة تحتم في كل الأحوال تعويض لاعب بقيمة وولكر بالشكل الأمثل.

كيف يستطيع الفريق اللندني تعويض رحيل ظهيره الأيمن السابق؟

5 حلول أمام المدير الفني الأرجنتيني يقدمها FilGoal.com في هذا التقرير.

- كيران تريبيير

إن كان توتنام لا يرغب في إنفاق الكثير، فالحل قد يكون من داخل قائمة الفريق نفسها.

ظهير أيمن فريق بيرنلي السابق يؤدي بشكل مميز مع توتنام منذ إنضمامه ومشاركته في بعض المباريات.

قد لا يكون سريعا مثل وولكر، ولكنه يتقن إرسال الكرات العرضية إلى قلب منطقة جزاء الخصم بشكل شديد الخطورة.

ورغم قلة مشاركاته في الموسم الماضي مقارنة بوولكر، إلا أنهما يتساويان في عدد الأهداف المصنوعة، وهو أمر يطرح تساؤل عما يمكن أن يقدمه ذو الـ26 عاما إذا شارك باستمرار.

حل شديد التوفير ولن يتسبب في أي خسائر ويساهم في تركيز عملية الشراء على مراكز أخرى تحتاج للتدعيم في صفوف الفريق، كما يمنح الفرصة لصاعدين أقل من 20 عاما مثل الظهير كايل وولكر بيترز للظهور بشكل تدريجي مع الفريق الأول.

- بينيامين هنريكس

قد تتجه أنظار بوتشتينو إلى ألمانيا، وتحديدا إلى ظهير باير ليفركوزن بنيامين هنريكس الذي بالكاد يتم عمره الـ20.

هنريكس، الذي يلعب في الأساس كظهير أيمن كما يمكنه الأداء بشكل جيد كظهير أيسر، خطف الأنظار خلال الموسم الماضي مع ليفركوزن في الدوري المحلي وكذلك في دوري أبطال أوروبا.

لاعب قوي بدنيا ويمتلك خيار السرعة الذي قد يرغب فيه المدير الفني الأرجنتيني على الجبهة اليمنى.

حسب التقارير الإنجليزية، توتنام بدأ في تحركات رسمية نحو هنريكس الذي جدد عقده في مايو الماضي مع فريقه الألماني، حيث يتحدد سعره بـ50 مليون جنيه إسترليني، ولكن توتنام يعتقدون أنهم قد ينجحون في تخفيض المبلغ المطلوب إلى قرابة الـ30 مليون إسترليني فقط.

- آدم سميث

ظهير بورنموث الحالي يقدم مستويات كبيرة هناك، وقد يكون خيارا مطروحا أمام توتنام.

سميث -26 عاما- كان ظهيرا سابقا في صفوف توتنام ولعب مبارتين رسميتين بقميص الفريق، قبل أن تحط به الرحال في بورنموث ويظهر مستويات كبيرة تتطور بالتدريج تحت قيادة إيدي هوي.

ترغب في صناعة الأهداف؟ سميث يتساوى تماما مع كايل وولكر برصيد 5 صناعات مباشرة للأهداف.

يمتلك سميث كذلك نسبة أعلى في افتكاك الكرة من الخصم بمعدل 2.5 افتكاك في المباراة الواحدة، ومعدل 1.5 اعتراض لتمريرات الخصم في المباراة الواحدة، وهي نسبة أعلى من تلك التي حققها وولكر خلال الموسم الماضي.

قد لا يمتلك نفس سرعة وولكر، ولكن سرعته وقوته البدنية تبدو مناسبة لشغل المهمة.

- ريكاردو بيريرا

حين تتعقد الأمور، فيمكنك أن تبحث عن الحل في البرتغال.

ريكاردو بيريرا تألق مع نيس في فرنسا في الموسمين السابقين، قبل أن يبدأ إسمه بالارتباط بالفريق اللندني خلال بدايات السوق الصيفي الحالي.

يمتلك السرعة المناسبة، ويجيد اللعب كظهير أيمن أو كجناح أيمن. أمر قد يكون محببا لبوتشتينو الذي يرغب في لاعب مرن ما بين اللعب برباعي خلفي أو ثلاثي في قلب الدفاع.

ورغم مشاركة بيريرا في 24 مباراة فقط في الدوري الفرنسي مقابل 33 لوولكر في الدوري الإنجليزي، إلا أن الأرقام الدفاعية والهجومية تتقارب للغاية.

بيريرا صنع 4 أهداف مقابل 5 لوولكر، ويتفوق البرتغالي من ناحية التهديف حيث سجل هدفين.

دفاعيا، نجح بيريرا في افتكاك الكرة في 47 مناسبة مقابل 53 لوولكر، كما نجح في اعتراض تمريرات المنافس في 28 مناسبة مقابل 36 للدولي الإنجليزي.

بيريرا يبلغ من العمر 23 عاما، وبدأ في الانضمام لمنتخب البرتغال بشكل تدريجي، وقد يكون متاحا أمام السبيرز بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني فقط وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الفريق الفرنسي.

- سيدريك سواريز

في منتخب البرتغال، يعد بيريرا حلا بديلا لظهير أيمن آخر يلعب بشكل أساسي، وهو سيدريك سواريز.

صاحب الـ25 عاما يتألق بشكل كبير رفقة ساوثامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويعد هدفا لعدد من أندية الدوري وأندية أوروبا بشكل عام، ويمكن لأنظار بوتشتينو أن تتجه إليه كحل جيد.

السرعة والمراوغة والارتداد الدفاعي المنظم هي أمور يمتلكها سيدريك، جعلته ضمن أهم لاعبي ساوثامبتون على مدار آخر موسمين.

يعيبه قليلا دقة التمرير لزملائه في الملعب، وهو أمر يمكن معالجته بالنظر إلى قدراته كظهير أيمن مميز دفاعيا، حيث افتك الكرة في 62 مناسبة بشكل ناجح مقابل 53 لوولكر، وقام باعتراض تمريرات المنافس في 35 مرة بشكل سليم وبمرة فقط أقل من وولكر، كما نجح في تشتيت الكرة من مناطق الخطورة في 97 محاولة ناجحة مقابل 100 لوولكر.

كرات سيدريك العرضية دقيقة للغاية، حيث صنع 40 فرصة خطيرة لزملائه في 30 مباراة شارك بها، مقابل 39 لوولكر.

لاعب سبورتنج لشبونة السابق تبلغ قيمته حسب موقع Transfermarkt.com 15 مليون يورو، وقد تزداد قيمته الفعلية التي قد يطلبها ساوثامبتون قليلا عن هذا الرقم، وقد تكون صفقة رابحة لتوتنام حيث يمتلك خبرة الدوري الإنجليزي والخبرة الدولية

التعليقات
قد ينال إعجابك