المنتخب: صالح جمعة في الصورة قبل مواجهة أوغندا

الأربعاء، 19 يوليو 2017 - 14:59

بقلم : محمود باهي

الأهلي - سموحة - صالح جمعة

ألمح أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر إلى إمكانية ضم صالح جمعة لاعب الأهلي في المعسكر القادم استعدادًا لمباراتي أوغندا في تصفيات كأس العالم.

ويلعب منتخبا مصر وأوغندا يومي 31 أغسطس و5 سبتمبر المقبلين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال نبيه عبر برنامج "الكرة في ملعبك" الإذاعي: "لقد ظهر أكثر من عنصر بشكل جيد بعد حسم الدوري، ومستجدات علاقة اللاعبين بالأندية، نراقب كل هذه الأمور، ووقت الاختيار، نراعي الاحتياجات الفنية، بالتالي نتابع كل اللاعبين، والمرحلة القادمة قد ينضم وجهين أو 3 سبق لهم الانضمام للمنتخب".

وأضاف "صالح جمعة يؤدي بشكل جيد منذ فترة طويلة، عندما حصل على فرصته بالأهلي، لا أعتبره وجهًا جديدًا، فهو عنصر كنا ننتظر مشاركته في المباريات، وكذلك عمرو جمال من اللاعبين المهمين، ولا نعاني من مشكلة في الوسط لدينا حسام عاشور وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومحمد النني".

ثم تابع "كذلك سنراقب المربع الذهبي لكأس مصر، ولاعبي الأهلي والزمالك في البطولة العربية، وكذلك مباراتي منتخب المحليين أمام المغرب، والتي ستكون اختبارًا قويًا، ومؤشرًا جيدًا لتقييم مستوى بعض العناصر التي نخطط للاستفادة بها".

وواصل المدرب العام للمنتخب "كذلك وليد سليمان ومؤمن زكريا، فالثنائي ليس بعيدًا عن الصورة، لقد تواجد وليد في مباراة غانا، ومؤمن في لقاء نيجيريا، ونعلم قدرتهما على الأداء في أصعب الظروف، واستغلال أنصاف الفرص".

واستكمل أسامة نبيه "الكل لديه فرصة، لا أعلم ما سيحدث غدًا سواء إصابة لاعب، أو اهتزاز علاقة لاعب بناديه، أمور لا دخل لي بها، ففي الملعب كلهم رقم 1، ولا أعاني ضغطا نفسيا، لقد تناوب 3 حراس مرمى، وأثبتوا أن الكل قادر على الأداء بشكل جيد".

وأتم "العناصر الثلاثة الجديدة ليس شرطًا أن تكون من الأهلي والزمالك، بل ذكرت أن منتخب المحليين، عناصره محل اهتمام شديد".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس