في القمة – عندما يلتقي الأهلي والزمالك في يوليو.. أفضل مواجهات الفريقين وانتصارات حمراء

الأحد، 16 يوليه 2017 - 18:01

كتب : محمد البنا

الأهلي والزمالك

من بين 229 مباراة جمعت الأهلي والزمالك.. هناك 10 مباريات سابقة للقطبين جاءت في شهر يوليو، ومواجهة الأثنين 17 يوليو ستجمعهما في هذا الشهر للمرة الـ11.

ويستضيف استاد برج العرب في الثامنة مساء الأثنين قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك.

ويستعرض FilGoal.com تاريخ مواجهات القطبين في شهر يوليو..

- حقق الأهلي الفوز على الزمالك في شهر يوليو ست مرات مقابل أربع مباريات انتهت بالتعادل.

- مباراة واحدة في تاريخ مواجهات الفريقين جاءت في تاريخ 17 يوليو وهو موعد لقاء الغد، وانتهت بالتعادل السلبي وذلك في موسم 99/00.

- سجل الأهلي 17 هدفا في شباك الزمالك في يوليو من إجمالي 332 هدفا أحمر (كل البطولات)، مقابل ثمانية أهداف بيضاء من إجمالي 245 هدفا للفرسان في تاريخ مواجهات القمة (كل البطولات).

- أول مباراة قمة أقيمت في يوليو كانت في 13 من هذا الشهر سنة 1984 بالدوري المصري وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 بأهداف نصرر إبراهيم وإيمانويل كوارشي للزمالك وخالد جاد الله وعلاء ميهوب.

- مباراتان أخرتان انتهت بالتعادل بين الفريقين، واحدة في دوري أبطال إفريقيا 2013 انتهت بهدف لكل فريق سجلهما أحمد جعفر ومحمد أبو تريكة، والثانية في الدور الثاني من الدوري المصري الموسم الماضي وانتهت بالتعادل السلبي.

- المباراة الثانية التي جمعت الأهلي والزمالك في يوليو كانت سنة 1997 بالدوري المصري وفاز الأحمر 3-1، وسجل للزمالك أحمد الكاس الهدف الشهير بالمرور من على الخط، وللأهلي هادي خشبة هدفين من ركلتي جزاء وحسام حسن هدفا بتصويبة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء.

- 5 مباريات أخرى جمعت الأهلي والزمالك في يوليو وانتهت جمعيها بفوز الفريق الأحمر، كان أبرزها المباراة الشهيرة في كأس مصر 2007 التي انتهت 4-3 ووصفت بأنها الأفضل في تاريخ كلاسيكو العرب، وهي الثانية في تاريخ مواجهات الفريقين التي تنتهي بهذه النتيجة بعد فوز المختلط على الأهلي بهذه النتيجة سنة 1940.

- آخر فوز للأهلي على الزمالك في شهر يوليو كان بهدفي مؤمن زكريا في قمة موسم 2014-2015 الذي انتهى بتتويج الفريق الأبيض بلقب الدوري.

- في يوليو 2008 حقق الأهلي فوزين متتاليين على الزمالك 2-1 في دوري أبطال إفريقيا وبعد أسبوع توج بالسوبر بفوزه 2-0 بهدفي أحمد حسن ومعتز إينو.

التعليقات